عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الثلاثاء: «تشكيل لجان النواب وإدانة هشام جنينة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المُذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الثلاثاء، عدة موضوعات أبرزها، تشكيل مجلس النواب 19 لجنة لمناقشة القوانين الصادرة في غياب البرلمان، وإدانة لجنة مكافحة الفساد تصريحات المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

كما ركزت النشرة على إعلان الطوارئ في العريش ورفح لمدة 3 أشهر، حيث تلقى مجلس النواب إخطاراً من رئيس الوزراء بقرار من رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بالعريش ورفح لمدة ثلاثة أشهر نظراً للظروف الأمنية الخطيرة بشمال سيناء، وبموجب القرار تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله لحفظ الأمن في المنطقة، ويعاقب بالسجن كل من يخالف تلك الأوامر.

وسلطت الضوء على مؤتمر صحفي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، عرضت فيه صحفى أجندتها الحقوقية التي يفترض بأعضاء مجلس النواب العمل عليها، وفقاً للأولويات، وأكدت المبادرة أن نحو 11 تشريعاً بالدستور يجب تغييرها.

وأبرزت النشرة تقريرًا لـ«المصري اليوم» عن مشاركتها في العبور التجريبى لكوبرى السلام أعلى قناة السويس، وذلك في أول تشغيل تجريبى، بعد إغلاقه عقب ثورة الثلاثين من يونيو واعتصامى رابعة والنهضة خشية استهدافه من قبل جماعة الإخوان، أو تعرضه لعمل إرهابى من الممكن أن يؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس.

وأشارت إلى لقاء السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، بالدكتور كريستوف هويسجن، مستشار الأمن القومي الألماني، في جلسة مغلقة لبحث العديد من الجوانب الخاصة بالعلاقات المصرية الألمانية، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الأوضاع الإقليمية.

وأوضحت أسرار التصميمات الهندسية لسد النهضة، المنشورة في عدد «المصري اليوم»، الإثنين، التي أثبتت وجود ستة عشر وحدة لتوليد الماء من طراز فرانسيس تستطيع توليد طاقة كهربائية كبيرة من الدفع المائى تعاقدت عليها إثيوبيا بملياري جنيه، وسيتم التنفيذ بنهاية العام الحالى. لمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف الأستاذ متولي سالم، مساعد رئيس تحرير «المصري اليوم»، هل يمكن أن تؤثر تلك التوربينات على حصتنا المائية؟

واهتمت النشرة بقرار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، طرح رخص الإنترنت في المحافظات خلال 3 أشهر

وفي الفن، التقت «المصرى اليوم» الفنان هانى سلامة، الذي أكد أن الإنتاج السينمائى يعانى من مشاكل عديدة.

واهتمت النشرة بفوز الفنان حكيم بأوسكار أفضل أغنية شعبية.

وفي الشأن الخارجي، أبرزت دعوة ألمانيا رعاياها في تركيا إلى تفادي المواقع السياحية في مدينة إسطنبول عقب انفجار في حديقة مسجد السلطان أحمد صباح اليوم، أسفر عن مقتل خمسة عشر شخصاً، وإصابة العشرات، وذكر مسؤولون أن من بين الجرحى ستة سياح ألمان ونرويجي وسائح من بيرو.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم» الثلاثاء: «تشكيل لجان النواب وإدانة هشام جنينة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق