عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الشيحي» يفتتح وحدة استزراع سمكي أعلى سطح «التعليم العالي»

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن زراعة أسطح المنازل، له عدة فوائد، منها العمل على تحسين صورتها.

وقال الشيحي، خلال افتتاح مشروع إنتاج نباتات طبيعية بدون كيماويات ووحدة للاستزراع السمكي أعلى سطح الوزارة، الخميس، إنه يجب على الشباب الاستفادة من مشروع إنتاج النباتات والخضروات على أسطح المنازل، وإفادة الشباب في عمل مشروعات صغيرة إنتاجية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية قررت إنتاج أول مشروع لزراعة خضروات ونباتات بطريقة طبيعية وصديقة للبيئة الخضراء، مشيرا إلى أن المشروع سيتم تنفيذه على سطح الوزارة لتحويله لمكان منتج بدلا من مكان للمخلفات.

وأضاف صقر أن هذا المشروع بمثابة نموذج جيد للشباب لعمل مشروعات إنتاجية زراعية صغيرة على أسطح منازلهم، بدلا من المشروعات الاستهلاكية، لافتا إلى أنه تم إنتاج وحدة أيضا للاستزراع السمكي فوق سطح الوزارة ووحدة للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وأشار إلى أن المردود الاقتصادي العائد من هذا المشروع جيد ومدروس، مؤكدا أنه سيتم إعادة تأهيل خريجي الكليات لدعمهم فنيا، وتدريبهم على كيفية إنتاج وحدات زراعية فوق أسطح المنازل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الشيحي» يفتتح وحدة استزراع سمكي أعلى سطح «التعليم العالي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق