أهم الأخبار اليوم .. مساعد وزير الخارجية: «لن نترك أي مصري يرغب في العودة لوطنه»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«لن نترك أي مصري يرغب في العودة لوطنه من أي مكان في العالم، ووزارة الخارجية لن تدخر جهدا لحماية أبنائها بالخارج»، بهذه الكلمات بدأ السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، تصريحاته أثناء استقباله ٣٤ مصريا، كانوا محتجزين في ليبيا، صباح الخميس، بمطار القاهرة الدولي.

وقال النقيب: «الوزارة تقدم كل العون لأبنائها المصريين لضمان عودتهم سالمين»، مجددا دعوته لكل المصرين بعدم التوجه للأماكن التي تشهد اضطرابات سياسية وعدم استقرار أمني، وذلك في إطار الخوف على حياتهم.

وأضاف أن المصريين العائدين كانوا متواجدين غرب ليبيا في منطقة مصراتة، وبذلنا جهدا مكثفا مع الجانب الليبي لاسترجاعهم، مشددا على أهمية الدم المصري ووصفه بالثمين.

وأشار النقيب إلى أن منظومة رعاية المواطن يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن أمن المواطن يعد جزءا لا يتجزأ من أمن مصر، وليس هناك تنازلا في ذلك.

ودعا مساعد وزير الخارجية المواطنين المصريين الذين يرغبون في تحسين مستوي معيشتهم بالخارج، للتوجه إلى مقر وزارة الخارجية والوزارات المتخصصة للتأكد من صحة عقود العمل.

وأوضح النقيب أن هناك عدد آخر من المصريين المتواجدين في الأراضي الليبية، انتظارا لإنهاء إجراءات عودتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مساعد وزير الخارجية: «لن نترك أي مصري يرغب في العودة لوطنه» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق