أهم الأخبار اليوم .. «عمال مصر» يقترح تعديلات على «الخدمة المدنية»: سنسلمها لـ«النواب» الأسبوع المقبل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد وهب الله، اﻷمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، إن اجتماعًا مشتركا للجنة التشريعية ومجلس النقابة العامة للعاملين بالضرائب والجمارك خلص إلى عدة تعديلات على قانون الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليمها لمجلس النواب الأسبوع المقبل.

وأضاف «وهب الله» خلال تصريحات صحفية، الخميس، أن رؤية اﻻتحاد العام تتضمن استحداث مادة جديدة تنص على احتفاظ العاملين بالدولة بكافة الميزات المادية والعينية المقررة بالقوانين الحالية رقم 18، والملغي رقم 47 لسنة 1978، إضافة على التأكيد في نص القانون بضرورة تمثيل العاملين في لجان تنظيم العمل وشؤون العاملين.

وأكد مجدي شعبان، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، ضرورة مشاركة ممثلي العاملين في الحوار حول القانون بصفتهم المخاطبين به، وأن هناك 8 اقتراحات يود العمال إضافتها للقانون، مطالبًا باستحداث مادة جديدة تضمن «ربط الحوافز بالإنتاج، وتحقيق المستهدف من اﻹيرادات، وتعديل المادة الخاصة بصرف البدل النقدي ﻷجازات، بحيث يصرف رصيد اﻷجازات نهاية كل عام أثناء الخدمة، والنص على التظلم من قرارات التقييم السنوي، وتقييم الأداء حق قانوني للموظف على أن يتم عرض اﻷمر على لجنة محايدة تمثل فيها المنظمة النقابية».

وشدد «شعبان» على ضرورة «عدم إهمال حق العامل في محو الجزاءات التأديبية، حيث لم ينص القانون على هذا الحق، وهو ما يعني ملازمة الجزاء ملف خدمة العامل، وما يترتب عليه من حرمان الموظف من تولي الوظائف القيادية».

وطالب بإلغاء المادة التي «تفتح الباب على مصراعيه، لفصل الموظف من وظيفته، بناءً على تقارير غير موضوعية من قبل رؤسائه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عمال مصر» يقترح تعديلات على «الخدمة المدنية»: سنسلمها لـ«النواب» الأسبوع المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق