أهم الأخبار اليوم .. النيابة تشكّل لجنتين من المحافظة والجامعة لمعاينة «كوبري سوهاج المنهار»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار هانى كمال الجوهرى المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، اليوم الخميس، بتشكيل لجنتين «خماسيتين» من مسؤولي الجهاز التنفيذى بمحافظة سوهاج وأساتذة كلية الهندسة بجامعة سوهاج لمعاينة كوبري الجامعة الجديد المنهار ومراجعة تصميمات الكوبرى وكيفية التنفيذ وتحديد هل هناك خطأ في التنفيذ من عدمه ونوعية الأخطاء والتكلفة المالية لها وكيفية إصلاحها والمسئول عنها وإعداد تقرير بذلك وعرضه على النيابة .

وأمر المستشار الجوهرى بالتحفظ على جميع المستندات الخاصة بالمشروع وطلب تحريات المباحث وجهاز الرقابة الإدارية حول الواقعة.

وقال محافظ سوهاج لـ«للمصرى اليوم» إنه فور وقوع الإنهيار أخطر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد زكى، بدر وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق ومستشار الرئيس، بالواقعة لافتا إلى أن المهندس إبراهيم محلب كان يتابع المشروع بنفسه وقت توليه رئاسة مجلس الوزراء وكان له دور كبير في حل كثير من المشاكل التي تعيق عملية التنفيذ وبإمكانه نقل صورة واضحة عن المشروع ومراحل تنفيذه ومعوقاته.

وكان قد حدث هبوط وانهيار بكوبرى طريق جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة «الكوامل» أمس الأربعاء وتبين حدوث الهبوط في مسافة 70 مترا وبعرض 10 أمتار من الكوبرى على الرغم من تشغيله التجريبى منذ 7 شهور فقط، وعدم تسلمه رسميا من الشركة المنفذه للمشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. النيابة تشكّل لجنتين من المحافظة والجامعة لمعاينة «كوبري سوهاج المنهار» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق