أهم الأخبار اليوم .. «الدماطي» يلتقي مديري المعاهد الأجنبية للآثار بمصر لأول مرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الخميس، مديري المعاهد الأجنبية للآثار بمصر، وعدد من أستاذة المصريات بمصر، لأول مرة.

وأوضح «الدماطي»، خلال اللقاء، أن ذلك يؤكد حرص الوزارة الكامل على التواصل مع كل البلدان، لبحث سبل التعاون المشترك مع مصر في مجال العمل الأثري.

وأشار الوزير إلى أنه تم مناقشة آليات التعاون الدولي للإعداد لمشروع ضخم لإنقاذ الصرح الأول لمعبدالرامسيوم بالبر الغربي بالأقصر، عن طريق فك وإعادة تركيب أحجاره مره أخرى بالطرق العلمية السليمة، من خلال لجنة أثرية عليا تضم في عضويتها عدد من علماء الآثار المصرية.

كما تطرق اللقاء لاستعداد وزارة الآثار تنظيم المؤتمر الدولي الـ12 لعلماء المصريات في العالم بمحافظة الأقصر عام 2019، وأعلن الجميع الموافقة على قيام المعاهد العلمية بعقد مؤتمر سنوي لاستعراض إنجازاتهم في سبتمبر من كل عام.

وأضاف الدماطي أنه تم الاتفاق على عمل دورات تدريبية للآثارين والمرممين العاملين بالوزارة لرفع المستوى العلمي والمهني لهم وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدماطي» يلتقي مديري المعاهد الأجنبية للآثار بمصر لأول مرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق