أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» ترصد 30% ارتفاعًا في أسعار المكسرات بعد «قرار السيسي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رصدت جولة لـ«المصري اليوم» ارتفع أسعار المكسرات في السوق المحلي ومنطقة وسط البلد بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الرسوم الجمركية على عدد من السلع من بينها «البندق والكاجو واللوز والفستق والكستناء» بنسبة 20%، فيما أكد مصدر مسؤول بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن بعض التجار استغل القرار ورفع أسعار المكسرات بنسبة 30% خلال الايام القليلة الماضية.

وسجّلت الأسعار خلال الجولة، ارتفاعا حيث تراوح سعر كيلو البندق من 115 إلى 125 جنيها وكيلو اللوز يتراوح سعره من 100 إلى 120 جنيها، وسعر كيلو عين الجمل من 135 إلى 140 جنيها، وكيلو الفستق يصل سعره إلى 125 جنيها، ويتراوح سعر الكاجو من 120 إلى 150 جنيها.

ومن جانبه، قال أحمد يحيي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار المكسرات بدأت في الارتفاع السوق المحلي منذ صدور القرار بنسب متفاوتة حسب المنطقة، متوقعا ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة ومع وصول شحنات جديده من المكسرات بعد قرار زيادة الرسوم الجمركية الذي صدر نهاية الشهر الماضي .

وأضاف يحيي لـ«المصري اليوم» أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى استيراد كافة أنواع المكسرات من الخارج متوقعا تراجع الواردت خلال الفترة المقبل ووجود نقص بالعديد من الاصناف خلال رمضان المقبل.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين أنه لا يوجد مبرر لارتفاع اسعار السلع الغذائية خاصة، وأن القرار لم يمر على صدروه أسبوع، مشيرا إلى التنسيق مع جهاز حماية المستهلك وقطاعات التجارة الداخلية والرقابة والتوزيع بالوزارة والجهات الرقابية بالوزارت المعنية لزيادة الحملات الرقابية على الاسواق خلال الفترة المقبله وذلك لضبط التجار المتلاعبين بالأسعار وضبط الاسواق.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 25 لسنة 2016 بزيادة الجمارك على بعض السلع المستوردة، مع اﻹبقاء على الجمارك المقررة منذ إعمال القرار الجمهوري 184 لسنة 2013 على معظم السلع وضمت القائمة العيد من السلع من مختلف القطاعات أبرزها المكسرات ووأدوات التجميل والساعات والأدوات المستخدمة في تحضير القهوة، والمناديل وأغذية الحيوانات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المصري اليوم» ترصد 30% ارتفاعًا في أسعار المكسرات بعد «قرار السيسي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق