أهم الأخبار اليوم .. «شكري»: مصر تحملت مسؤوليتها باستضافة نصف مليون سوري

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه يوجد نحو نصف مليون لاجئ سوري في مصر، مشددا على ضرورة العمل على تكثيف الدعم للدول المضيفة، ومن بينها مصر.

وأضاف شكري، الذي يرأس وفد مصر في مؤتمر المانحين لسوريا (دعم سوريا والمنطقة) المنعقد حاليا في لندن، أن مصر تحملت مسؤولياتها في هذا الإطار تجاه اللاجئين السوريين، حيث يوجد نحو نصف مليون لاجئ سوري يعيشون بين أشقائهم في مصر، مشيرا إلى أن مصر من بين الدول الخمس الرئيسية المستضيفة للاجئين السوريين.

وأشار الوزير إلى القرار الرئاسي بمساواة معاملة اللاجئين السوريين مع المواطنين المصريين في الاستفادة من الخدمات الصحية والدعم في مراحل التعليم المختلفة، وغير ذلك من الخدمات التي يتمتع بها المواطنون السوريون في مصر دون تمييز.

وطالب شكري بضرورة تكثيف الدعم الدولي المقدم للدول المضيفة للاجئين، ومن بينها مصر، معربا في الوقت ذاته عن أسفه لتعليق المحادثات الجارية في جنيف لتسوية الأزمة السورية، مبديا أمله في استئناف عملية التفاوض في أسرع وقت ممكن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شكري»: مصر تحملت مسؤوليتها باستضافة نصف مليون سوري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق