أهم الأخبار اليوم .. اتحاد الصناعات: زيادة الجمارك يدعم الاقتصاد ولا يمس الأسعار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى اتحاد الصناعات المصرية أن تؤثر القرارات الأخيرة القاضية بزيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع المستوردة، على أسعار السلع بالسوق المحلية.

وأوضح اتحاد الصناعات، في بيان صادر عنه، الخميس، أن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أكد بعد تواصل الاتحاد معه، أنه لا يوجد أي زيادة سعرية على المنتجات المصرية عقب صدور القرارات.

وأشار الاتحاد، في بيانه، إلى أن شائعات زيادة أسعار السلع «تأتي في إطار حملة منظمة، الهدف منها النيل من القرارات الأخيرة وتعطيلها، على الرغم من أهمية تلك القرارات في دعم الاقتصاد المصري وتنظيم الأسواق».

وقال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن قرار رفع التعريفة الجمركية «لن يؤثر بأي صورة بأكثر من 5% إلى 7 % من سعر السلع المستوردة»، مؤكدًا أن القرار «لن يمس الأسعار بالسوق المحلية».

وأوضح «السويدي» أن الصناع ملتزمون بعدم رفع الأسعار على السلع المنتجه محليًا، وأنه في حالة وجود أي زيادة في الأسعار يجب على المواطنين سرعة إبلاغ جهاز حماية المستهلك أو اتحاد الصناعات فورًا، مؤكدا أن اتحاد الصناعات يدعم المستهلك في المقام الأول من حيث جودة المنتجات والأسعار المنافسة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اتحاد الصناعات: زيادة الجمارك يدعم الاقتصاد ولا يمس الأسعار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق