عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: 686 حادث وإصابة عمل في 2015

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد وزير القوى العاملة جمال سرور، ومحافظ الدقهلية حسام الدين إمام، الخميس، ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ،وتنظمته مديرية القوي العاملة بالمحافظة، بقاعة بمقر الغرفة التجارية .

وأكد الوزير أن الحوادث والإصابات لا تزال مرتفعة في هذا القطاع المهم، كاشفا أنه خلال العام 2015 وصلت حوادث وإصابات العمل إلى 686 حادث وإصابة، أدت إلى وفاة 27 عاملا، وإصابة 659 عاملا، ومشيرا إلى أن الدراسات اثبتت أن غالبية هذه الحوادث والإصابات ناتجة عن تصرفات خاطئة من العامل، مؤكدا ضرورة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشأت حماية للأرواح ورأس مال الشركات.

وأكد «سرور» ضرورة تكاتف أصحاب الأعمال والمنشأت والعمال على الالتزام بتنفيذ تعليمات واشتراطات السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أنها مسؤولية الجميع، مشددا على دور مفتشي السلامة داخل المنشآت من توعية وتوجيه وتقديم النصح لها، والتأكد من معايير أجهزة القياس.

ووجه الوزير الشكر لقطاع الكهرباء وقيامه بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، مؤكدا أنه استحق بجدارة الفوز بالمركز الأول في هذا التقييم، وأشار وائل علام مدير المديرية إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لرفع وكفاءة الأفراد وجهاز السلامة والصحة المهنية وذلك لتأمين بيئة العمل.

وأوضح أنه تم خلال العام الماضي التفتيش الدوري على 12 ألف منشأة، وتحرير 4 ألاف محضر بعد استنفاذ مهل التصويب، وبحث 1200 شكوي، فضلا عن إجراء 236 حملة تفتيشية قياسية، ومنح 1300 رخصة للمنشأت.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سرور»: 686 حادث وإصابة عمل في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق