عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» تبحث تنشيط اتفاقية «الواش» لسحب الدواء منتهى الصلاحية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت نقابة الصيادلة، أنها اتفقت خلال اجتماع النقابة، أمس الأربعاء، مع اللجنة المشرفة على متابعة وتنفيذ اتفاقية الواش، على ضرورة العمل والتكاتف خلال المرحلة المقبلة لتنشيط اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بدون قيد أو شرط. وأضافت فى بيان لها عقب الاجتماع، أن الشركة المتحدة لتوزيع الأدوية أعلنت أنها ستلتزم بسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من كافة الصيدليات التى جمعت بياناتها فى الفترة الماضية، وذلك خلال 10 أيام، موضحة أن شركة «ابن سينا» تعهدت خلال الاجتماع بخصم نسبة 5% من إجمالى مسحوبات الصيدلية بكافة التواريخ، مشيرة إلى أنه تم حل جميع المشاكل التى تتعلق بالشركات المصنعة باستثناء «إيفا» و«آمون» و«إبكس» و«مالتى إبكس»، و57 شركة صغيرة جار التواصل معها للوصول إلى حلول تضمن نجاح تنفيذ الاتفاقية.

وأكدت، أن الاتفاقية وقعت 17 أكتوبر الماضى، وتم الاتفاق من خلالها على أن تمتد لـ6 أشهر يمكن للجنة المشرفة مدها لـ6 أشهر أخرى، وبموجبها تتسلم شركات التوزيع والإنتاج، الأدوية المنتهية الصلاحية من الصيادلة، بلا قيد أو شرط، وفحصها وتعويض الصيادلة، مشددة على أن اللجنة المشرفة على تنفيذ الاتفاقية ستعقد اجتماعا آخر لبحث ما تم وحل المشاكل التى تواجه تنفيذ الاتفاقية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصيادلة» تبحث تنشيط اتفاقية «الواش» لسحب الدواء منتهى الصلاحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق