أهم الأخبار اليوم .. عزاء «فيروز الصغيرة»: الكنيسة ترنّم والمساجد تبتهل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل رحيلها، أوصت المعجزة «فيروز»، التى فارقتنا منذ أيام قليلة، بدفن جثمانها وأداء صلاة الجنازة بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بأرض الجولف، وكان لها ما تمنت، لكن لم تتخيل للحظة واحدة أن تُفتح لها بيوت الرحمن، ويقام لها عزاء فى كنيسة وآخر بمسجد.

فى كنيسة مصر الجديدة، الثلاثاء الماضى، وقف ابناها أيمن وإيمان وشقيقتها نيللى، وعدد من أفراد أسرتها والمقربين من عائلتها، على رأسهم ابنة خالتها الفنانة لبلبة، والفنانة سميرة أحمد، وزوجها المنتج صفوت غطاس، والإعلامى أسامة منير والفنان أيمن عزب، ودعا كاهن الكنيسة بالرحمة والغفران للفقيدة، ووعظ أحبابها، وتمنى لهم مزيدا من الصبر يهون عليهم ألم الفراق، بينما شدا المقرئ بآيات من القرآن الكريم فى مسجد الحامدية الشاذلية، لتذهب بركاتها نورا ورحمة تنير قبرها.

وقال الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكى للسينما، إنه يبحث إجراء تأبين للفنانة الراحلة، فى المركز الكاثوليكى للسينما، موضحا أنه عرض الأمر على شقيقتها نيللى، وفى انتظار موافقتها، خاصة أنها منحت مصر من فنها وموهبتها الكثير، مشيرا إلى أنها كانت فنانة بسيطة ووطنية، متسائلا: «مين ميحبش يتفرج على فيروز»؟

تجدر الإشارة إلى أن «فيروز» ارتبطت 30 عاما بالفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وهو مصرى من أصل فلسطينى، وأحبها خلال عملهما فى فرقة إسماعيل ياسين، وتزوجها دون أن يطلب منها اعتناق الإسلام، وتركها تمارس عقائدها الدينية على حريتها، وكان يصطحبها للكنيسة لأداء الصلوات وطقوس العبادة، بينما كانت ترافقه فى زيارته لمسجدى السيدة زينب والحسين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عزاء «فيروز الصغيرة»: الكنيسة ترنّم والمساجد تبتهل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق