أهم الأخبار اليوم .. «تعليم الأسكندرية»: الدراسة في موعدها 12 فبراير

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى الدكتور سمير النيلي، المتحدث الرسمي باسم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأسكندرية ومدير إدارة غرب التعليمية، الصحة عما أثير عن تأجيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني أسبوعين، مؤكدًا أنها ستبدأ في موعدها المحدد في 12 فبراير الجاري، في جميع مدارس الأسكندرية.

وقال «النيلي»، لـ«المصري اليوم»، الجمعة، إن الكتب الدراسية للتيرم الثاني وصلت جميعها للإدارات التعليمية الثمانية وتم توزيعها على المدارس، فضلاً عن سد العجز واستكمال الأنصبة من المدرسين بالمدارس التي تعانى عجزًا في القوة التدريسية، وذلك في ضوء القرارات الوزارية المنظمة.

وأعلن «النيلي» الانتهاء من تحليل نتائج امتحانات التيرم الأول، للوقوف على السلبيات، والعمل على إزالتها، خاصة في المواد التي كانت نتيجتها متدنية في الفصل الدراسى الأول مثل مادة الرياضيات، والتي جاءت بعض الأسئلة بها بالنظام التراكمي، مشيرًا إلى أن كل مدرسة عالجت النظام التراكمى لها وكيفية تدريب الطلاب عليه، خاصة في التيرم الثانى لطلاب الشهادتين الاعدادية والابتدائية.

ولفت إلى أنه تم معالجة الأمر وتلافى سلبياته من خلال تكثيف التدريب الطلابى على النظام التراكمة من خلال إعطاء نماذج لهذة الامتحانات بصورة متطورة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تعليم الأسكندرية»: الدراسة في موعدها 12 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق