أهم الأخبار اليوم .. «مميش» يستقبل رئيس وزراء الكونغو بمقر هيئة قناة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس، إن الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، استقبل في مقرها صباح الجمعة، رئيس وزراء دولة الكونغو الديمقرطية، ماتاتا بونيو مابون، ووفد دبلوماسي يرافقه، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

ومن المقرر، وفقًا للمصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها، أن يعرض «مميش» للحضور فيلمًا تسجيليًا يشرح أهمية مشروع قناة السويس الجديدة، ويعقبه جولة بحرية بقناة السويس الجديدة، وذكرت المصادر أن زيارة رئيس وزراء الكونغو لقناة السويس تأتي على هامش زيارته لمصر الأسبوع الجاري.

وكان رئيس وزراء الكونغو التقى برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث بحثا الموقف الاقتصادي بين مصر والكونغو، وسبل تطوير التعاون.

ووقع الجانبان مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون بمجالات الطاقة والسياحة والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وعددًا من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم بين الجانبين، وذلك في مجال إدارة المشروعات الكبيرة للبنية التحتية، ومذكرة تفاهم للتعاون بشأن إنشاء مركز للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بالكونغو، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومذكرة تفاهم في مجال السياحة، إلى جانب التوقيع على العقد التنفيذي لمشروع إنشاء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بالكونغو.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش» يستقبل رئيس وزراء الكونغو بمقر هيئة قناة السويس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق