عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «قرطام»: من حق الأحزاب تمثيلها في اللجنة العامة لمجلس النواب دون إقصاء لأحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وعضو مجلس النواب، أنه من حق أي حزب مُمثل داخل البرلمان أن يكون له هيئة برلمانية، وأن يمثل داخل اللجنة العامة للمجلس، مشيرا إلى أن اللجنة العامة لا بد أن تكون ثرية بمختلف آراء الأحزاب.

وأوضح قرطام- في تصريحات الجمعة تعليقا على ما تمت مناقشته في لجنة إعداد لائحة مجلس النواب حول حصر عضوية اللجنة العامة بالمجلس على الهيئات البرلمانية المكونة من 10 أعضاء فأكثر، ثم تخفيضها إلى 5 أعضاء- أنه يمكن أن ينظر إليه على أنه مقترح من أجل إقصاء أحزاب بعينها، مشيرا إلى أنه من حق أي حزب ممثل في البرلمان أن تكون له هيئة برلمانية، خاصة أن تمثيله في اللجنة يعد تمثيلا لأفكار الحزب وليس للعضو نفسه.

وقال «قرطام» إن أي محاولات لإقصاء الأحزاب تعني القضاء على التمكين الحزبي داخل البرلمان، بما يتعارض مع المادة الخامسة من الدستور والتي أقرت التعددية الحزبية، مشيرا إلى أن التجربة البرلمانية هي أفضل أداة لتنمية قدرات الأحزاب وليس العكس، مضيفا: «ما نتحدث عنه هو وضع قاعدة عامة لما هو قادم، فبرغم اختلافي مع بعض الأحزاب التي قد تحرم من التمثيل في اللجنة العامة، إلا أنني ضد إقصاء أي حزب وتجاهل أصوات مؤيديه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «قرطام»: من حق الأحزاب تمثيلها في اللجنة العامة لمجلس النواب دون إقصاء لأحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق