أهم الأخبار اليوم .. مصدر بـ«الصحة»: التحقيق في إصابة ١٥ من مرضى «رمد طنطا» بالعمى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصدر طبى بمديرية الصحة في محافظة الغربية، الجمعة، عن انتشار ميكروب خطير وقاتل يدمر العين ويصيبها بالعمى والنزيف، وقال إنه تسبب في إصابة ١٥ مريض بمستشفى رمد طنطا بالعمى في إحدى عيونهم، بعد إجراء جراحات مختلفة لهم.

وذكر المصدر لـ«المصري اليوم»، طلب عدم ذكر اسمه، أن المرضى المصابين حرروا عدة محاضر بقسم أول طنطا، فيما أحيل بعضهم لمستشفى الرمد الجامعي، على أمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

واتهم أهالى عدد من مرضى السكر، والذين يأخذون حقن في أعينهم كل فترة ضد الرشح، مستشفى رمد طنطا بـ«الإهمال في علاجهم».

وقال أحمد الجزار، ابن إحدى المريضات، إن والدته مصابه بالسكر وتحتاج كل فترة لتعاطي علاج «الكورتيزون» ضد الرشح في العين عن طريق الحقن، مضيفًا «ومنذ يومين توجهت والدتي لتلقي العلاج بمستشفى رمد طنطا، وصرف لها المستشفى علاج أقوى يسمى (افسطين)، وفوجئنا اليوم بضعف نظرها وعدم قدرتها على الرؤية».

وأكد «الجزار» أن والدته ليست الحالة الوحيدة، بل يوجد ١٤ حالة أصيبت بالأعراض نفسها، جميعهم تلقوا العلاج بالمستشفى منذ يومين، مضيفًا «توجهنا إلى قسم اول شرطة طنطا وحررنا محاضر ضد المستشفى بتهمة الإهمال في العلاج، وإصابة المرضى بضعف النظر وعدم القدرة على الرؤية، وذلك بسبب ان تلك المادة ملوثة أو عدم تعقيم الغرفة بالمستشفى».

وقال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة، إنه تلقى العديد من الشكاوى حول الواقعة، فقرر تشكيل لجنه محايدة لفحص جميع الحالات وكتابة تقارير عنها، مؤكدًا إحالة المخطئ للنيابة العامة، إذا ما ثبت وقوع إهمال وتقاعس.

وكانت حالة من الاستياء سادت بين المرضى المترددين على مستشفى رمد طنطا بسبب الإهمال، وماتردد عن وجود ميكروب يصيب العين بالنزيف، وتبين وجود حالات متضررة، حيث اُخطر اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربيه بتحرير عدة محاضر ضد المستشفى، واتهام القائمين عليه بالإهمال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصدر بـ«الصحة»: التحقيق في إصابة ١٥ من مرضى «رمد طنطا» بالعمى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق