أهم الأخبار اليوم .. إحالة 84 متهمًا من «الملثمين» و«الإخوان» للجنايات في «اغتيال شرطيين وتفجيرات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحال المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، الجمعة، 84 متهمًا من عناصر ما يسمى بـ«الملثمين»، وجماعة الإخوان، بينهم 35 هاربًا، إلى محكمة الجنايات، بتهمة اغتيال أمينى شرطة بقطاع الأمن الوطنى بكرداسة والوراق، ومرشدًا للأمن، في مايو من العام الماضى، وقتل اثنين من المواطنين، إثر تفجير قنبلة بمركز شباب ناهيا، وإحراق وإتلاف منشآت عامة وسيارات مصنع للآيس كريم بكرداسة، بالتزامن مع عقد المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ العام الماضى، بهدف الأضرار بالاقتصاد القومى للبلاد.

وحسب التحقيقات فإن النيابة أحالت 75 متهمًا، بينهم 30 هاربًا، من خلية المثلمين بخلية كرداسة الإرهابية إلى المحاكمة، بعد اعترافاتهم بارتكاب جرائم إرهابية داخل الجيزة وخارجها، حيث شاركوا في اغتيال أحمد عبدالله، أمين شرطة الأمن الوطنى بكراسة، واغتيال مرشدًا للأمن يُدعى جمال عطا الله، والشروع في قتل آخر يُدعى صلاح ناصر، وإحراق الوحدتين المحليتين بناهيا وكرداسة وتفجير مركز شباب ناهيا، الذي أسفر عن مقتل شخصين، وإحراق 18 سيارة بمصنع «آيس مان»، فضلاً عن إحراق إدارة الصرف الصحى بكرداسة، وقطع طريق المحور، وإطلاق النيران على إدارة إيرادات الكهرباء بكرداسة، وأكدت التحقيقات اشتراك عدد من المتهمين في أحداث مجلس الوزراء، ومحمد محمود، ووزارة الدفاع التي تجمهر أمامها أعضاء حركة «حازمون» أبان فترة المجلس العسكرى، وعُثر بحوزة أحد المتهمين على بندقية آلية، و50 طلقة من ذات العيار، وفرد خرطوش و6 ماسكات، وملابس سوداء، وشال فلسطينى، وكاميرا، و7 هواتف محمولة، و5 فلاشات «ميمورى»، وهاردات كمبيوتر، ودراجة بخارية التي استخدمت في قتل أمين الشرطة بالأمن الوطنى.

وأحالت النيابة 9 متهمين آخرين، بينهم 5 هاربين أيضًا إلى المحاكمة، بتهمة قتل عمرو عزت، أمين شرطة بقسم شرطة الوراق، وياسر عاصم، تاجر ملابس «صديقه»، في أثناء خروجهما من نادى بمنطقة عزبة الخلايفة، وقال بعض المتهمين، إنهم كانوا يعلمون هوية أمين الشرطة، وترصدوا له عقب خروجه من مركز الشباب، وأمطروه وصديقه، بالرصاص.

وأشاروا، إلى أن البنادق المحرزة بحوزتهم كان الهدف منها تأمين المسيرات ضد قوات الشرطة، وإطلاق النيران عليها في حالة التصدى لهم.

وبحسب التحقيقات، فإن أجهزة الأمن ضبطت بندقية آلية بحوزة اثنين من المتهمين في واقعة اغتيال أمين شرطة الوراق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحالة 84 متهمًا من «الملثمين» و«الإخوان» للجنايات في «اغتيال شرطيين وتفجيرات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق