أهم الأخبار اليوم .. مصر تتسلم أول «حاملة مروحيات» فى يونيو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتزم فرنسا تسليم مصر حاملتى المروحيات من طراز ميسترال فى يونيو وسبتمبر المقبلين، بموجب العقد الموقع بين البلدين العام الماضى، بعد إنجاز تدريب طاقمين من العسكريين المصريين يصلون إلى فرنسا اعتبارا من نهاية الأسبوع الجارى.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن طاقم السفينتين البالغ عددهما 360 بحارا، سيصلون تباعا إلى سان نازير، غرب فرنسا، على أن يستكمل وصول الطاقمين فى نهاية مارس المقبل، لافتة إلى أنه تم سحب كافة أنظمة الاتصال الروسية، التى تم تجهيز السفينتين بهما، وإعادتها الى روسيا، وتثبيت الأنظمة الجديدة للبحرية المصرية.

وقال اللواء أحمد يوسف عبدالنبى، مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا السابق، إنه لأول مرة ستمتلك مصر حاملات طائرات مروحية، وتعد قطعة بحرية جديدة على الأسطول البحرى، منوها إلى أنها ستحمل 16 طائرة مروحية.

وأشار إلى أن هذه القطعة من الممكن أن تحمل كتيبة مشاة للإبرار مدعمة بقواتها وآلياتها، ومن الممكن الاستفادة منها فى نقل قوات تصل لعمق العدو عن طريق الإبرار البحرى. وواصل: «إسرائيل لا تملك حاملات طائرات وبذلك نحن ننفرد على مستوى المحيط العربى بهذه القطعة، فهى تفوق نوعى لقطعة بحرية ليست فى جيوش الدول المحيطة فى مصر».

فى سياق متصل، تسود حالة من القلق داخل الجيش الإسرائيلى، فى ظل تواتر أنباء عن مفاوضات سرية تجريها مصر والسعودية مع فرنسا لامتلاك أقمار صناعية من بينها قمران لأغراض التجسس.

وقالت مجلة الجيش الإسرائيلى فى تقرير لها: «سعى مصر والسعودية لامتلاك أقمار صناعية لأغراض التجسس العسكرى يشكل تحديا يثير القلق فى الجيش الإسرائيلى». وورد فى التقرير أن مصر بعد أن فقدت قمرها الصناعى «إيجبت سات 2»، الذى كان يعد واحدا من أحدث الأقمار الصناعية التى تم إطلاقها برعاية القاهرة، تريد شراء قمرين لأغراض التجسس من فرنسا. وأضافت المجلة أن الحديث يجرى عن أن السعودية ستمول شراء القمرين المصريين، وأن الرياض قررت ضم الصفقتين معا للحصول على سعر جيد من باريس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تتسلم أول «حاملة مروحيات» فى يونيو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق