أهم الأخبار اليوم .. تشديدات أمنية استعدادًا لثاني جلسات محاكمة المتهمبن بقتل «شبيب» داخل قسم الأقصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كثفت الأجهزة الأمنية، بقنا من تواجدها بمحيط محكمة جنايات قنا استعدادًا لبدء ثاني جلسات محاكمة 9 متهمين بينهم 4 ضباط و5 رقباء سريين في واقعة مقتل عامل داخل قسم شرطة الأقصر في شهر نوفمبر الماضي.

ومنعت إدارة المرور جميع السيارات من الوقوف بمحيط المحكمة كإجراء تأميني كما استعانت خبراء المفرقعات بأجهزة الكشف على المفرقعات أو الأجسام الغريبة، وذلك من خلال وضع البوابات الإليكترونية بمدخل قاعة المحاكمة.

من ناحية أخرى، حضرت زوجة وشقيقة وأبناء المجني عليه داخل قاعة الجلسة بالإضافة إلى شهود الإثبات وعشرات من أقارب القتيل، إضافة إلى خالد على المرشح الرئاسي السابق وأحد المدافعين عن المجني عليه.

ترجع وقائع الأحداث لشهر نوفمبر من العام الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالأقصر بلاغا بتجمهر المئات من الأهالي بمستشفى الأقصر الدولي احتجاجا على مقتل المدعو «طلعت شبيب الرشيدي» واتهامهم عدد من الضباط بالتعدي علية وضربهم داخل القسم على خلفية ضبطه من أمام أحدى المقاهي بتهمة حيازة أقراص مخدرة .

واثبتت التحقيقات أن وراء الواقعة كلا من النقيب إبراهيم عمارة معاون مباحث قسم الأقصر وملازم أول محمد الأبنودي وملازم أول باهر طه وملازم أول سمير هاني ضباط بالقسم ومصطفى جمال ومحمد أبوغنيمة ومحمود سيد وموسى يوسف ومرسال حفنى رقباء سريبن، وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات والتجديد 15 يوما وأحالتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم.

كانت الجلسة الماضية قد شهدت مشادات كلامية بين دفاع المحنى عليه والمتهمين بسبب قيام الأخير بالتساؤل عن من المتهم ومن المجنى علية في هذه القضية بالإضافة إلى طلب دفاع القتيل بتعويض مالى من المتهمين وإعلان وزير الداخلية بالقضية فقررت المحكمة تأجيلها لجلسة اليوم لسماع الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى هيئة الأبنية التعليمية بالأقصر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تشديدات أمنية استعدادًا لثاني جلسات محاكمة المتهمبن بقتل «شبيب» داخل قسم الأقصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق