عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل الروسي: استئناف الرحلات الجوية لمصر بعد تعزيز الإجراءات الأمنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، إنه يمكن استئناف الرحلات الجوية لمصر، بعد تعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

وأضاف سوكولوف، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الروسية نوفستي، السبت: «عندما يوفر الجانب المصري الظروف اللازمة التي تلبي متطلبات السلامة، ونتحقق منها بأنفسنا، سنستأنف الرحلات على الفور»، مشيرا إلى أن الجانب الروسي يجري اتصالات مع نظيره المصرى وينتظر النتائج.

كان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، الذي زار مصر الأسبوع الماضي، قد أكد أن مصر تتفاوض على شراء معدات جديدة من روسيا لتأمين المطارات، مضيفا أنها على أعلى درجة من التقنية.

من جانبه، قال محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، إن وزارة الطيران المدني، تبذل مساعي حثيثة لتشديد ودعم الأجهزة الخاصة بالإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، وأنه تم الإتفاق مع إحدى الجهات على استيراد بوابات إلكترونية كبيرة لديها القدرة على كشف الأجسام والمواد المحظورة قبل دخول المطار.

وأكد محروس أن هذه الجهة ستبني خلال الأيام المقبلة غرفا مخصصة لهذه الأجهزة بمدخلي مطار القاهرة، من ناحية طريق صلاح سالم، والمدخل الواقع على طريق الفريق أحمد شفيق، وأنه جاري تدريب الكوادر التابعين لوزارة الداخلية على هذه الأجهزة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير النقل الروسي: استئناف الرحلات الجوية لمصر بعد تعزيز الإجراءات الأمنية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق