أهم الأخبار اليوم .. «التلاوي» تتهم الإخوان بانتشار ختان الإناث: «بيعملوا كل حاجة تكسر نِفس الست»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية، رئيس المجلس القومي للمرأة السابق، إن نسبة ختان الإناث انخفضت قبل عهد الإخوان بدرجة كبيرة بعد صدور قانون تجريم الختان، لافتا إلى أن الإخوان أعادوا الظاهرة إلى أذهان المصريين، حتى أن أحد القيادات النسائية تدعى عزة الجرف «أم أيمن»، صرحت أن «البنت إلى ماعملتش الختان تكون ناقصة دين».

وأضافت «تلاوي»، لـ«المصري اليوم»، في ذكري اليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث 6 فبراير: «للأسف الإخوان كانوا بيعملوا كل حاجة تكسر نفس الست لجعلها لقمة سائغة وطائعة للرجل، حتى أنهم نظموا قوافل طبية مستترة للقري والنجوع مخصوصة لإجراء عمليات الختان مجاناٌ، وصولنا لدرجة إننا كنا بنجري وراهم في محافظات الصعيد عن طريق وكيل وزارة الصحة في كل محافظة لوقف القوافل الطبية المستترة، وتلقينا مئات الشكاوي من سيدات القري في المحافظات عن إجبار الإخوان لهم لإجراء عمليات ختان لبناتهم، حتى أن قرية أبوعزيزفي المنيا قدمت شكاوى عديدة عن قوافل ختان الإناث التابعة للجماعة»، حسب تعبيرها.

واستطردت، «للأسف الإخوان جربوا العمليات في قرى المختلفة، ويبلغ سكانها من 30 إلى 70 ألف نسمة واستغلوا الجهل والفقر، لإعادة الختان إلى منازل المصريين»، مضيفة: «أعادوا فكرة ان البنت لو مش مختنونة مش هتجوز وغيره من الكلام الأهبل».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التلاوي» تتهم الإخوان بانتشار ختان الإناث: «بيعملوا كل حاجة تكسر نِفس الست» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق