أهم الأخبار اليوم .. متحدث النقل: وضع المزلقانات مأساوي وكارثي.. ونحتاج 6 مليارات جنيه لحلها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الوزارة أمامها أكثر من معوق في تطوير المزلقانات، منها معوقات فنية خاصة بخطوط السكك الحديد نفسها، موضحًا أن هناك خطوط سكك حديدية عمرها أكثر من 100 سنة، وتحتاج إلى تغيير.

وأضاف في مداخلة هاتفية على قناة «أون تي في لايف»، السبت، أن وضع المزلقانات مأساوي وكارثي، مشيرًا إلى أن جهود الوزارة مصيرها الفشل دون توعية المواطن وتحمله المسؤولية.

وأوضح «متحدث النقل» أنه منذ تولي الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، المسؤولية قام بلقاء كل الشركات المسؤولة عن التنفيذ، ووجد تقاعس ومعوقات فنية وأخرى إدارية، لافتًا إلى أنه تم طرح على رئيس مجلس الوزراء هذه المشاكل.

وأشار إلى أن الوزارة تحتاج 6 مليار جنيه لحل مشاكل المزلقانات بالكامل، فهناك مزلقانات تحتاج إلى كباري وأخرى تحتاج إلى توسعات، موضحًا أن المشكلة ليست في وزارة النقل فقط، مشيرًا إلى تداخل المسؤوليات بين الوزارات والمحليات، قائلا «المشكلة متشعبة».

ولفت «متحدث النقل» إلى أن رئيس الوزراء قد جمع الهيئات وطالبهم بالتعاون لإنهاء مشكلة المزلقانات، وكان هناك اجتماع الخميس الماضي، مع الشركات المسؤولة عن تطوير المزلقات، وتم تحديد نهاية إبريل المقبل لإنهاء تطوير المزلقانات.

وأضاف أنه تم إسناد المزلقانات التي لم تدخل التطوير إلى الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي، وهم حوالي 595 مزلقان، مطالبًا بمعاونة المواطنين، وتكاتف أجهزة الدولة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. متحدث النقل: وضع المزلقانات مأساوي وكارثي.. ونحتاج 6 مليارات جنيه لحلها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق