أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي: 70% نسبة ممارسة عادة الختان في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة ميرفت التلاوي، مدير عام منظمة المرأة العربية، ورئيس المجلس القومي للمرأة السابق، إن «نسبة ممارسة عادة ختان الإناث في مصر مازالت مرتفعة بشدة وتصل إلى 70% ممن تمارس عليهن هذه العادة»، مضيفة: «مصر والسودان والصومال أعلى دول ممارسة لهذه العادة».

وأضافت تلاوي، في تصريحات لـ«المصري اليوم» بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث 6 فبراي: «مصر والسودان أكثر الدول العربية ممارسة لعادة الختان لأنها عادة أفريقية، في حين أن السعودية لا تعترف بها، حتى أنها ترتكب بعنف وشدة في بعض الدول الأفريقية أكثر من مصر من حيث نوع العملية والبتر بيكون اكثر عمقا وفظاعة بشكل يصعب تخيله».

وأكدت: «منظمة المرأة العربية لم تهتم بالختان كقضية منفردة فقط، بل تم معالجتها ضمن قانون حماية المراة من العنف، وضمن معالجة الأفكار والموروثات الثقافية الخاطئة التي تدعمها بعض الدول مثل الختان والزواج المبكر وكله يدخل في نطاق مكافحة العنف ضد المرأة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ميرفت تلاوي: 70% نسبة ممارسة عادة الختان في مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق