أهم الأخبار اليوم .. صرف ضابطي الشرطة في «مقتل إرهابي أكتوبر» بضمان محل إقامتهما

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار أحمد ناجى، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، السبت، بصرف النقيب إبراهيم الشوربجى، والملازم أول محمد عبداللطيف، الضابطين بمعسكر قوات الأمن المركزى، من سراي النيابة مؤقتًا بضمان محل إقامتهما، بعد سماع إفادتهما حول حادث مقتل شقيقن داخل شقة خالتهما بمدينة 6 أكتوبر، منذ أسبوعين، والمنسوب إليهما قتل شرطي، والشروع في قتل ضابط، والاشتراك في أعمال عنف بمحافظة بني سويف.

وتبينّ من خلال التحقيقات أن الضابطين تبادل إطلاق النيران مع الشقيقين «جابر وسيد»، واستبعدت النيابة سؤال باقى أفراد القوة الأمنية، بعدما تبينّ أنهم كانوا يأمنون مأمورية ضبط الأخوين، الصادر حيئذا قرارًا من نيابة أكتوبر ثانٍ بضبطهما وإحضارهما لحيازتهما أسلحة نارية.

وتسلّمت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطنى أمس، والتى وردت بتورط «جابر وسيد» في جرائم قتل أمين شرطة بمباحث الأمن الوطنى، والشروع في قتل ضابط، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، في أثناء اشتراكهما في أعمال شغب بمحافظة بنى سويف مسقط رأسيهما، وتبينّ أنهما هربا من الملاحقات الأمنية إلى شقة خالتهما بأكتوبر.

وتحفظت النيابة على بندقيتن رشاش آلى، تخص الضابطين «الشوربجى»، و«عبداللطيف»، واللذين أفاد في التحقيقات بأنهما اقتحما شقة خالة القتيلين «جابر»، و«سيد»، لتنفيذ قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، لكنهما فوجئ بمبادرة الأخوين بإطلاق الرصاص من سلاح آلى، ودفاعا عن أنفسهما بمبادلتهما بإطلاق النيران.

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعى حول سبب وفاة المتهمين في قضايا إرهاب، ومضاهاة الرصاص المتسخرج من جسديهما، والطلقات التي عُثر عليها داخل الشقة، بطلقات طلقات الضابطين.

وكانت النيابة استمعت لأقوال خالة القتيلين وزوجها وابنهما البالغ من العمر 14 عامًا، وأمرت بصرفهم من سراى النيابة أيضًا، وقالوا:إن القوة الأمنية اصطحبتهم داخل سيارة «ميكروباص»، وبعدها حدثت الاشتباكات بينهم وبين «سيد» و«جابر»، إلا أن الطفل أشار إلى أنه سمع من أفراد عائلته باشتراك نجلى خالته في أعمال إرهابية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صرف ضابطي الشرطة في «مقتل إرهابي أكتوبر» بضمان محل إقامتهما .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق