أهم الأخبار اليوم .. «فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي» (صور)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن مصنع «فارميد هيلث كير» للأدوية والعقاقير، وهو مصنع تم إنشائه باستثمارات «هندية- مصرية» بمدينة السادات، السبت، الجيل الثاني من علاج التهاب الكبد الوبائي «فيروس سي» متمثلا في العقار الذي حمل اسم «هيتروسفير بلس» بعد أن أطلق الجيل الأول من العقار في العام الماضي «هيتروسفير».

أخبار متعلقة

  • photo

    الحملة القومية لمكافحة فيروس «سي» بكفرالشيخ تتابع عملها بمركز الحامول

  • photo

    نقيب الصيادلة: لجنة الفيروسات الكبدية تسببت في انتكاسة 47% من مرضى فيروس سى

وقال الدكتور محمد مبروك، الرئيس التنفيذي لمصنع «فارميد هيلث كير»، في تصريحات، السبت، إن «الجيل الثاني من العلاج هو بمثابة علبة دواء تحتوي على المادة الفعالة (سوفوسبوفير) ويتناولها المريض على مدار 3 أشهر بواقع قرص واحد دون الحاجة إلى عقاقيرأخرى »، مشيرا إلى أن «نسبة الشفاء تبلغ 90-95% إذا كان المريض لا يعاني من تليف بالكبد»، حسب قوله.

وأضاف «مبروك» خلال مؤتمر عقد بالمصنع للإعلان عن طرح الشركة للجيل الثاني من عقار فيروس «سي»، السبت، «الدواء يحتوي على المادة الفعالة (سوفوسبوفير) وتزودنا به شركة هيترو-الهند، وهي الشريك الأول فى مصنع فارميد هيلث كير، والشركة حاصلة على ترخيص تصنيع المادة الخام من شركة (جيلياد) الأمريكية صاحبة السوفالدي».

وتابع «مبروك»: «الدواء سيتم طرحه في السوق المصري خلال شهر بسعر 1100 جنيه للعلبة أو بحسب السعر الذي سيتم الاتفاق عليه مع وزارة الصحة، وتم حتى الأن إنتاج 20 ألف علبة من الدواء من الجيل الجديد ونحن ملتزمون بما تقرره وزارة الصحة والدواء لن ينزل السوق إلا بعد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمطابقته للمواصفات التي تضعها وزارة الصحة».

وأردف: «سعر الدواء بالخارج وبدول الاتحاد الأووروبي يتجاوز عشرات آلاف الدولارات ولكن هذا يرجع لاعتبارات كثيرة منها ما أنفقته الشركة المصنعة للمادة على الأبحاث العلمية للوصول إلى هذه المادة ولكن الوضع هنا مختلف لأن مصر تعد أكبر دولة بها مصابين بفيروس سي ونتمنى أن يأتي اليوم الذي يصبح بإمكاننا تصنيع المواد اللازمة لإنتاج العقارات».

من جانبه؛ قال علاء برهان، عضو مجلس إداة المصنع والمستثمر المصري فيه، «الهند دولة لها باع كبير في مجال الأدوية حول العالم وبعد دراسة قرروا يشاركونا في المصنع ده خاصة أن شركة (هيترو- الهند)، وهي الشريك الأكبر بالمصنع قدرت تحصل على المادة اللازمة لإنتاج العقار من الشركة الأمريكية صاحبة السوفالدي»، موضحا أن المصنع يعمل تحت وظلة وزارة الصحة وله دور اجتماعي في السوق المصري وأن الإدارة لديها رغبة في إدخال تصنيع وتعبئة الأدوية المعقدة مثل أدوية السرطان».

كان الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة السابق، افتتح خلال مايو من العام الماضي، مصنع فارميد هيلث كير، بمدينة السادات، لتصنيع عقار هتيروسوفير لعلاج فيروس سى، وتقوم شركة هيترو- الهند الشريك الأول فى مصنع فارميد هيلث كير والحاصلة على ترخيص تصنيع المادة الخام من شركة جيلياد الأمريكية صاحبة السوفالدى، بتوفير المادة الفعالة سوفوسبوفير.

«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»
«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»
«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»
«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»
«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»
«فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فارميد هيلث كير» يُدشن الجيل الثاني من علاج «فيروس سي» (صور) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق