أهم الأخبار اليوم .. رئيس «سوهاج الجديدة»: بدء عمليات إصلاح عاجلة للكوبري المنهار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، إن الشركة المنفذة لمشروع الكوبري المنهار بطريق المدينة الجديدة بدأت في تنفيذ خطة عاجلة لإصلاح الكوبري، مشيرًا إلى أن العمل لن يتعارض مع عمل اللجان الفنية، التي شكلتها النيابة العامة، لمعاينة موقع الكوبري، وتحديد أسباب الانهيار، والمسؤول عن الأخطاء.

وأضاف «وهبة» في تصريحات صحفية، السبت، أن الشركة بدأت في إجراءات تدعيم وتأمين الأجزاء السليمة من الكوبري وإزالة الطبقة الأسفلتية وخفض التربة من الأجزاء المنهارة، حرصًا على عدم اتساع الانهيار، إلى جانب تغطية المصرف المجاور لحائط الكوبري الخرساني، والذي كان سببًا في الانهيار، لافتًا إلى انتهاء الشركة من عمل التحويلة المرورية بقطعة أرض مجاورة للكوبري بمسافة 300 متر، واستئناف حركة السير على الطريق.

وأشار إلى حصول الشركة المنفذة للمشروع على موافقة من الري بتغطية مسافة 120 متر من المصرف المجاور لسور الكوبري، والذي كان سببًا في الانهيار، نتيجة حدوث انخفاض وليونة في التربة المقام عليها إحدى الحوائط الخرسانية للكوبري والملاصقة للمصرف، مؤكدا أنه تم بالفعل البدء في أعمال الردم والتعلية للتربة بجوار حائط الكوبري الخرساني المنهار بارتفاع من 6 إلى 7 أمتار وتخفيض للتربة في مسافة 50 متر من الكوبري، وتركيب مواسير الصرف المغطى، لتغطية المصرف بعيدًا عن جسم الكوبري، بتكاليف تتحملها الشركة المنفذة للمشروع.

كانت قد حدثت عملية هبوط وانهيار بكوبري طريق جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة «الكوامل»، الأربعاء الماضي، حيث تبين حدوث الهبوط في مسافة 50 متر من الكوبري وبعرض 5 أمتار، على الرغم من تشغيله منذ 7 أشهر فقط، ووجود خطورة في حركة مرور السيارات على الكوبري عقب الهبوط .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «سوهاج الجديدة»: بدء عمليات إصلاح عاجلة للكوبري المنهار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق