أهم الأخبار اليوم .. وزارة الأوقاف تنشر كتابها الإلكتروني الأول في مجال الخطابة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الأوقاف عن نشر كتابها الإلكتروني الأول في مجال الخطابة، ليكون زادًا علميًا ومعرفيًا وثقافيًا في هذا المجال، بقصد التيسير على الأئمة والخطباء من جهة، وإطلاع من يريد من المثقفين والقراء عليه من جهة أخرى.

وأوضحت الوزارة- في بيان اليوم السبت- أن الكتاب يضم في جزئه الأول 100 خطبة متنوعة بين القضايا الإيمانية والأخلاقية والتربوية والفكرية، وما يتصل بالمعاملات وبناء الأسرة والآداب العامة، وجانبًا واسعًا مما لا غنى عنه من خطب المناسبات.

وذكرت أنه تجري حاليا ترجمة مجموعة خطب منتقاة من الكتاب إلى لغات متعددة، لتكون زادًا لدى الخطباء الذين تحتم عليهم ظروفهم المجتمعية أداء الخطبة بأكثر من لغة، كما توفر قدرًا من الثقافة الإسلامية الصحيحة لغير الناطقين بالعربية، ومن المقرر أن تنشر الوزارة الخطب المترجمة لاحقًا على موقعها الإلكتروني وعلى صفحتها الرسمية.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الكتاب سيتم طبعه لاحقا على أقراص مدمجة (إسطوانات)، وسيكون متاحًا ضمن منشورات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإلكترونية.

من جانب آخر، تدخل ست مديريات جديدة بالأوقاف، هي السويس، دمياط، بني سويف، شمال سيناء، مرسى مطروح والوادي الجديد، نظام الميكنة والعمل الإلكتروني يوم الاثنين المقبل، إضافة إلى ثلاث مديريات سابقة هي جنوب سيناء، بورسعيد والبحر الأحمر، ليكون إجمالي عدد المديريات التي انتهى العمل من تسجيل جميع قواعد بياناتها إلكترونيًا تسع مديريات، وذلك في إطار سعي الوزارة لتحديث نظم الإدارة وضبط السجلات وقواعد البيانات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزارة الأوقاف تنشر كتابها الإلكتروني الأول في مجال الخطابة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق