أهم الأخبار اليوم .. سوزان رايس: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى «عمل استفزازي»

0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصفت مستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى بأنه «عمل استفزازي» ويثير زعزعزة الاستقرار.

وقالت رايس في تصريح صحفي «إن الولايات المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف معا والعمل على أن يثبت العالم لكوريا الشمالية أن أعمالها المتهورة ستلقى حتما عواقب وخيمة».

من جانبه، صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الولايات المتحدة ستعمل مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن لمحاسبة كوريا الشمالية على إطلاقها صاروخا طويل المدى.

من ناحية أخرى نقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مسئولين بالجيش الأمريكي قولهم «إن الصاروخ سقط في منطقة البحر الأصفر ولا يمثل تهديدا للولايات المتحدة»، وأضافت الصحيفة الامريكية «إن مسئولين عسكريين أمريكيين كانوا قد قدروا في وقت سابق أن صواريخ كوريا الشمالية طويلة المدى ربما لديها القدرة على حمل أسلحة نووية وهو ما قد يهدد أمريكا الشمالية»، غير أن الصحيفة أشارت إلى أن الغموض الذي يحيط ببرنامج الأسلحة الذي تمتلكه بيونج يانج يزيد من صعوبة التوصل إلى إجماع في الرأي حول قدراته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سوزان رايس: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى «عمل استفزازي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق