عاجل

أهم الأخبار اليوم .. القوات المسلحة تنقذ 21 طالبًا وأستاذًا جامعيًا ضلوا طريقهم بعد رحلة علمية لكهف سنور

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنقذت الأجهزة الأمنية ببني سويف 21 طالبًا من الدارسين بقسم الجيولوجيا وأستاذًا جامعيًا بكلية علوم القاهرة ضلو طريقهم في الصحراء الشرقية لعدة ساعات، فجر الأحد، وذلك أثناء ذهابهم إلى كهف سنور في رحلة علمية، بعد استغاثتهم بالقوات المسلحة، وقيام القوات بالاتصال بشرطة النجدة لإنقاذهم.

وتحركت قوات الأمن بالتعاون مع الأجهزة المعنية وأدلة الصحراء والعارفين بدروبها، وتمكنوا من إنقاذهم في سيارة شرطة إلى الطريق الصحراوي الشرقي، وعرضوا عليهم مالا وطعامًا إلا أنهم طلبوا العودة للقاهرة، وأحضروا لهم ميكروباصين بدلا من الأتوبيس الذي تعطل بهم في الصحراء للعودة إلى القاهرة.

وكانت شرطة النجدة تلقت اتصالا من القوات المسلحة الموجودة بمنطقة كهف سنور، والتي تبعد 60 كيلو مترًا عن الطريق الصحراوي الشرقي الجديد بدائرة مركز بني سويف يفيد بتعطل السيارة رقم «823 ن.م.ج.مصر» أتوبيس رحلات، قيادة محمد محمد عبدالعزيز، 40 سنة، سائق، ويستقله الدكتور على عبدالمطلب، أستاذ قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة القاهرة، وبصحبته 21 طالبًا من الدارسين بقسم الجولوجيا بمنطقة كهف سنور، المحمية الطبيعية التي تبعد عن طريق المدقات للطريق الصحراوي بمسافة 60 كيلو مترًا في الصحراء الشرقية عن الطريق الصحراوي الشرقي القاهرة بني سويف.

وعلى الفور أمر اللواء محمود العشيري، مدير الأمن، بإرسال قوة من إدارة تأمين الطرق لإنقاذ البعثة العلمية التابعة لجامعة القاهرة، وأكد العميد خلف حسين، مدير البحث الجنائي، أنه تم الوصول لمكان الأتوبيس المعطل بمساعدة أحد الأعراب، وتم اصطحاب مستقلي الأتوبيس من الدارسين والأستاذ الجامعي جميعًا في سيارة بديلة، والخروج بهم إلى الطريق الصحراوي وقاموا باستقلال 2 ميكروباص، وتم تحرير محضرًا بالواقعة رقم 978 إداري مركز شرطة بني سويف لسنة 2016.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. القوات المسلحة تنقذ 21 طالبًا وأستاذًا جامعيًا ضلوا طريقهم بعد رحلة علمية لكهف سنور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق