عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة»: إعادة تشغيل 3 مكاتب خارجية.. ونركز على تقديم أسعار تنافسية للعرب

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة بدأت الإعداد لإعادة تشغيل 3 مكاتب خارجية تابعة لهيئة تنشيط السياحة ضمن خطة لتنشيط الأسواق الخارجية، موضحا أن العمل في تلك المكاتب مهم للغاية، حيث إن تلك الأسواق واعدة ومصر في حاجة للعمل على تغير صورتها الذهنية داخل الدول المصدر لحركة السياحة إلى مصر، وتساهم تلك المكاتب في ذلك العمل الهام.

كما أوضح أن الحملة الدولية انطلقت بالفعل في ألمانيا وبولندا، وهناك 15 سوق تلحق بهم الحملة خلال منتصف فبراير الجاري.

وقال رئيس التنشيط إن الهيئة ستعقد اجتماعًا، الأربعاء المقبل، لمتابعة آليات إطلاق 4 فعليات كبري تتنوع بين الحدث الثقافي والرياضي والفني واستضافة المشاهير، إلى جانب مناقشة أجندة الأحداث التي تهدف إلى جذب السائحين لمصر ودعم حركة السياحة.

كما أكد أن الهيئة تهدف إلى تشجيع منتج السياحة العربية، موضحا أن هناك سياسات تهدف إلى تقديم أسعار تنافسية للعرب في الفنادق كما هناك تركيز كبير على دول الخليج العربي والأردن ولبنان والمغرب العربي.

بدوره، كشف محمد الحسانين، رئيس تحالف شركات السياحة العاملة في السوق الإسبانية، عن كواليس قرار إعادة تفعيل 3 مكاتب خارجية هي مكتب «مدريد – بولندا – السويد» خاصة بعد أن أصبحت مصر تصدر 25 ألف سائح لأسبانيا وتحصل منها على 20 سائح.

وقال رئيس «التحالف» لـ«المصري اليوم» إن التفكير في تفعيل تلك المكاتب بدأ مع لقاء الوزير مع شركات السياحة الأسبانية على هامش معرض الفيتور، موضحا أن الشركات الأسبانية كانت تري توقف مكتب مدريد رسالة سلبية، تشير إلى عدم الاهتمام بالسوق الأسبانية، وطلبت من «زعزوع» إعادة فتح المكتب للتواصل مع الشركات المصدر للحركة إلى مصر، وهو الأمر الذي قابله الوزير بشكل إيجابي.

وأضاف أن السوق الأسباني يعد سوق للسياحة الغالية، حيث أن 95% من حجم السوق يأتي إلى السياحة الثقافية «القاهرة- الأقصر- أسوان»، ويقترب متوسط إنفاق السائح الأسباني من 120 دولار لليلة السياحية، ومتوسطة الإقامة من 8-9 ليالي، إلى جانب أنه يزور الغردقة لمدة ليلتان ضمن برنامج الرحلة.

وتابع أن مصر كانت تحصل في عام 2010 على 157 ألف سائح من أسبانيا، بينما تراجع السوق حتي أصبحت مصر ترسل 25 ألف سائح من مصر إلى أسبانيا وتستقبل 20 ألف سائح، وبالتالي نحن في حاجة إلى إعادة النظر في خطة التعامل مع ذلك السوق لاستعادة الحركة.

وأشار «الحسانين» إلى أن الوزير قام بالاتفاق مع مصر للطيران لمد دعم الطيران الخاص بالسياحة الأسبانية حتي أكتوبر 2016 بدلا من شهر مايو 2016، موضحا أن هناك 29 شركة سياحة تعمل في السوق الأسبانية، مؤكدا أن انتعاش السوق الاسبانية يعيد الحياة إلى الأقصر وأسوان والرحلات النيلية الطويلة.

وكشف رئيس تحالف الشركات عن تقديم مصر لـ80 رحلة جوائز للسائحين الأسبان من خلال إجراء مسابقات داخل المولات الكبرى، وإطلاق حملة دعائية في الميادين العامة ومحطات المترو، وفي الصحافة، والتليفزيون إلى جانب الميديا الجديدة تبدأ مع شهر فبراير المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تنشيط السياحة»: إعادة تشغيل 3 مكاتب خارجية.. ونركز على تقديم أسعار تنافسية للعرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق