أهم الأخبار اليوم .. سفير موسكو: عودة السياحة الروسية إلى مصر مرتبط بنتيجة «تحقيقات الطائرة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير الروسي بالقاهرة، سيرجي كيربتشينكو، إن هناك ربطا واضحا بين نتائج التحقيقات في أسباب سقوط طائرة الركاب الروسية العام الماضي، واستئناف حركة السياحة الروسية لمصر، مشيرا إلى أنه لا يحب التخمينات حول موعد عودة السياحة الروسية لمصر.

وأضاف، في تصريح، الأحد، أن موسكو ترى بكل ثقة أن ما حدث للطائرة الروسية كان عملا إرهابيا، وأن التحقيقات الجارية تأتي انطلاقا من هذا الاعتقاد، مؤكدًا أن تفجير الطائرة الروسية كان بمثابة ضربة قاسية لنا لأن الأرواح لا يمكن تعويضها.

وردا على سؤال حول تحديد هوية مرتكب الحادث وما تردد عن هروبه إلى تركيا، قال السفير الروسي: «لا أريد التعقيب على الأخبار التي تنتشر بشكل دوري في وسائل الإعلام»، ووصف هذه التقارير بأنها «مشكوك في مدى صحتها».

وأكد أن حادث الطائرة الروسية الذي يوصف بأنه «دنيء» لا يمكن أن يوثر على العلاقة بين البلدين، وقال: «هناك رغبة مصرية وروسية بعودة السائحين الروس الذين تعودوا على الضيافة المصرية ويحبون المنتجعات والآثار المصرية، والحكومة الروسية تدرك هذا الوضع وتعمل مع الحكومة المصرية من أجل استعادة السياحة بينهما».

وأشار إلى أن هناك اجتماعات للخبراء على مستويات مختلفة تعقد يوميا وأسبوعيا للتحقيق في أسباب وقوع هذا الحادث من أجل استخلاص العبر ومنع تكرار حدوثه، نافيا ما وصفه بـ«المزاعم التي تقول إن موسكو لا ترغب في عودة السياحة الروسية حفاظا على احتياطات النقد الأجنبي».

وتابع أن المواطنين الروس أحرار في إنفاق مدخراتهم وهناك حملات دعائية للسياحة الروسية والسياحة الخارجية، بالإضافة إلى اعتبارات مختلفة مثل القدرة الشرائية والسوقية، مؤكدا اهتمام موسكو بالسياحة في مصر بعد تأزم العلاقات الروسية- التركية.

وردا على سؤال حول الإجراءات الجديدة لتأمين المطارات المصرية، قال «كيربتشينكو» إن موسكو والقاهرة تتبادلان المعلومات في هذا الشأن، والطرف الروسي قدم استفسارات رد عليها الجانب المصري بشكل واف بدرجة كبيرة، وأضاف أن موسكو ترحب بقيام مصر بشراء معدات حديثة وإدخال تعديلات على الأنظمة في المطارات الدولية التي تعتبر ضرورية للغاية.

وذكر أنه تمت إقامة عرض لطائرات «سوخوي» في مطار القاهرة العام الماضي، تحت إشراف وزير التجارة الروسي، دينيس مانتوروف، وتم تقديم شرح واف وتوفير الوثائق حول هذه الطائرات، مضيفا أن الجانب المصري اهتم بالعرض الروسي وإمكانية استخدام هذه الطائرات في الأجواء المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفير موسكو: عودة السياحة الروسية إلى مصر مرتبط بنتيجة «تحقيقات الطائرة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق