أهم الأخبار اليوم .. مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن عبدالرحيم علي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفض مجلس النواب طلبات الإذن برفع الحصانة عن النواب الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، ومحمد بدوي دسوقي، النائب عن دائرة الجيزة، وعبدالرحيم على، النائب عن دائرة الدقي والعجوزة، الأحد، خلال مناقشة تقارير مكتب المجلس عن طلب الإذن برفع الحصانة عنهم.

وأسفرت عملية التصويت عن رفض 408 أعضاء الإذن برفع الحصانة عن حسين عيسى، مقابل تأييد عضوين اثنين لرفعها، في حين رفض 417 عضوا طلب رفع الحصانة عن محمد دسوقي، مقابل تأييد 3 أعضاء وامتناع 3 آخرين عن التصويت، وصوَّت 385 عضوا برفض طلب الإذن برفع الحصانة عن عبدالرحيم على، مقابل تأييد 16 نائبا وامتناع 6 أعضاء عن التصويت.

وشهدت الجلسة اعتراض عبدالرحيم علي على نظر مكتب المجلس الطلب المقدم بالإذن برفع الحصانة عنه، معتبرا أن هذا الطلب مقدم من غير ذي صفة، وأن النائب العام هو صاحب الحق في هذا الطلب، وكان الأحرى بالمجلس رفض الموضوع من البداية.

وأكد الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، في تعقيبه على ما طرحه عبدالرحيم على، أن دستور 2014 نصَّ على أنه إذا مرَّ 30 يوما دون نظر طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب يتم رفعها، وأن المجلس حريص على حقوق أعضائه والدفاع عنهم.

وطرح عبدالعال موضوع تفويض مكتب المجلس في حفظ طلبات رفع الحصانة غير المستوفاة للشروط للتصويت، حيث وافق 422 عضوا على ذلك، مقابل رفض 12 وامتناع عضوين عن التصويت، وقرر عبدالعال رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد السبت القادم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن عبدالرحيم علي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق