أهم الأخبار اليوم .. «منتدى الشباب العربي» يحث الحكومة على تنفيذ أجندة الإصلاح

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر منتدى الشباب العربي، الذي نظمته الأكاديمية العربية وعقد على مدار يومين في مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، توصياته لتحديد شروط التمكين الأساسية التي تقلل من خطر الفائدة غير المحققة، وتكلفة ممارسة الأعمال التجارية وتسهيل العوامل المساعدة التي تعزز المدخلات المناسبة حسب النوعية والكمية والسعر وتحقيق التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، والجامعات من حيث توفير لتعليم والتدريب.

وشددت التوصيات على ضرورة التأكد من أن الصناعات وما تحتاجه من الطاقة التشغيلية يمثل 80% ويطلب تأمين باقى إحتياجاتهم 20% من توفير مصادر طاقة متجددة «الطاقة الشمسية – طاقة الرياح – الطاقة الحيوية المتجددة»، وتوجيه الوظائف الخضراء والإقتصاد الكلى نحو خلق سياسات تعزز من غنى النمو الأخضر بالوظائف، التركيز على تنمية المهارات ،تعزيز روح المبادرة والحماية الإجتماعية الكافيه .

وطالبت التوصيات بتوفير الحوار الاجتماعي وضمان مرحلة إنتقالية عادلة للجميع، وحث الحكومة المصرية على تنفيذ أجندة الإصلاح التي من شأنها تحسين بيئة تمكين الأعمال، وتسهيل تخصيص الأراضى وتسوية المنازعات القائمة على أسس وقواعد فعالة وتعزيز الشراكات بين القطاع العام والخاص والحد من الاقتصاد غير الرسمى وتسهيل الإنتقال إلى الاقتصاد الرسمي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «منتدى الشباب العربي» يحث الحكومة على تنفيذ أجندة الإصلاح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق