أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسي تشكر السيسي على افتتاح المقر الرئيسي الجديد لـ«القومي للمرأة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شكرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسى لافتتاح المقر الرئيسي الجديد للمجلس بمدينة نصر، السبت، كأول مقر دائم ومستقل للمجلس منذ إنشائه عام 2000.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، في بيان صحفي: «الرئيس شرفنا بهذا الافتتاح للمقر الجديد للمجلس، الذي أصبح له اليوم وللمرة الأولى مقر دائم ومستقل يعبر عن مدى تقدير الدولة لدوره وأهميته بصفته الآلية الوطنية الأولى للنهوض بالمرأة في مصر».

ويقام المقر الجديد للمجلس على مساحة 2000 متر مربع، ونفذت أعمال إنشائه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويتكون من دورين ويضم المبنى 3 قاعات مؤتمرات ومكاتب إدارية لحوالي 280 من العاملين بالمجلس.

وقالت: «الشكر موصول للقوات المسلحة المصرية وهيئتها الهندسية التي نفذت المبنى في وقت قياسي وبأعلى مستويات الجودة، كما لا يسعني إلا أن أؤكد على تقدير المجلس للسفيرة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس السابقة، لمبادرتها بإنشاء هذا المقر المستقل ومتابعتها الدؤوبة لجميع مراحل إتمامه».

وتزامن افتتاح المقر الرئيسي الجديد مع بداية عمل المجلس بعد إعادة تشكيله، إذ أصدر السيسى القرار الجمهوري رقم ١٩ لسنة ٢٠١٦، بإعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة، والذي يتكون من 30 عضو من الشخصيات العامة من ذوي الخبرة في شؤون المرأة والنشاط الاجتماعي تمتد عضويتها لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

وكان أعضاء المجلس انتخبوا الدكتورة مايا مرسي كرئيسة للمجلس في أول اجتماع لهم بعد إعادة التشكيل في 19 يناير 2016، وتسلمت مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016، وهي ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه.

يذكر أن افتتاح المقر الرئيسي الجديد للمجلس جاء خلال افتتاح الرئيس لـ 34 مشروعًا جديدًا نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشباب والرياضة، في إطار خطط الدولة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالأحوال المعيشية للمواطنين والخدمات المقدمة لهم

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مايا مرسي تشكر السيسي على افتتاح المقر الرئيسي الجديد لـ«القومي للمرأة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق