أهم الأخبار اليوم .. مصر تسلّم مساعدات إنسانية لجنوب السودان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلَّم أيمن مختار الجمال، سفير مصر في جوبا، الأحد، وزيرة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث بجنوب السودان، شحنة المساعدات الغذائية واللوجستية التي قدمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، لمساعدة النازحين والمهاجرين في جنوب السودان، استجابة للطلب الذي قدمته حكومة جنوب السودان، وتنفيذا للتعهدات المصرية بتقديم 2 مليون دولار مساعدات إنسانية لجوبا.

وقال «الجمال»، في تصريحات صحفية، الأحد، إن المساعدات تأتي كتعبير عن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين، وكمساهمة مصرية لمساعدة الأشقاء في جنوب السودان في مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة، مضيفا أن شحنة المساعدات ضمت 14 طن ألبان مجففة، و22 طن خيام، وأن الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ستنسق مع وزارة الصحة بإرسال قافلة طبية إلى جنوب السودان يوم 15 فبراير الجاري، مكونة من 10 أطباء في جراحة العظام والعيون للعمل في مستشفى جوبا التعليمي لمدة 3 أسابيع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تسلّم مساعدات إنسانية لجنوب السودان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق