أهم الأخبار اليوم .. جبرائيل يطالب النائب العام بسرعة الفصل في بلاغات ازدراء المسيحية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، المستشار نبيل صادق، النائب العام، بسرعة الفصل في البلاغات المقدمة ضد ازدراء الدين المسيحي، والتي مضى عليها أكثر من 10 سنوات، أسوة بتقديم من ازدروا الدين الإسلامي إلى المحاكمة الجنائية.

وقال جبرائيل، في مؤتمر «ضد قانون ازدراء الأديان» بجمعية الصعيد، «نطالب المؤسسات الدينية بالتصدي لهواة ومحترفي استغلال الدين بالتكسب غير المشروع، برفع دعوى باسم الدين لقتل الفكر والحجر على الحريات» .

وأشار جبرائيل إلى أن قانون ازدراء الأديان به مخالفة صارخة للدستور، الذي ينص على أنه لا جريمة ولا عقوبة إلا على قانون، مشيرا إلى أن التطبيق العملي للقانون الحالي هو من يزدري الدين الإسلامي فقط.

وطالب الدكتور أحمد كريمة، المفكر الإسلامي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبني تجديد الخطاب الديني بنفسه، لإلغاء لغة التكفير والكراهية من بعض الدعاة، وأشار إلى أنه لا وصاية على الدين .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جبرائيل يطالب النائب العام بسرعة الفصل في بلاغات ازدراء المسيحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق