أهم الأخبار اليوم .. «عيسى»: مضاعفة الإنتاج الزراعي يعتمد على تطوير منظومة النقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس على عيسى، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن مصر تنتج ما يتراوح من 70 إلى 100 مليون طن منتجات زراعية، مضيفا أن شبكات الطرق بصورتها الحالية، لا تتحمل مضاعفة الإنتاج الكلي للبلاد، كما أن السكك الحديدية لا تنقل المنتجات الزراعية، والموانئ ليست بها طاقة لتصدير كميات مضاعفة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «عيسى»، في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، أنه ليست هناك طريقة لزيادة القدرة الحالية لتطوير «اللوجستيات» والنقل، إلا من خلال تنفيذ مشروعات لتطوير قدرة مشروعات النقل البري والبحري، مشددًا على ضرورة أن يحتل تطوير منظومة النقل الأولوية الأولى للحكومة في المشروعات الجديدة، حتى لا تتلف المحاصيل أو تضعف القدرة على التصدير.

ولفت رئيس المجلس التصديري إلى أن الرؤية الاستراتيجية لهذا التصور غير واضحة أمام القائمين على مختلف المشروعات، مشيرًا إلى أهمية وضع رؤية شاملة لتنفيذ مشروعات عملاقة تحوّل مصر إلى قوة اقتصادية في المنطقة، وترفع من قدرة الدولة على توفير فرص جديدة للعمل، ووضع آليات تشجع على المزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عيسى»: مضاعفة الإنتاج الزراعي يعتمد على تطوير منظومة النقل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق