أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة: دعم القمح لا يشترط التوريد للدولة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيتم تقديم دعم فوري لمزارعي القمح يقدر بـ1300 جنيه لكل فدان، دون التزام بتوريد المحصول للدولة، مشيرا إلى أن وجود سعرين يخلق جدالا وسوقا سوداء، وأن النظام السابق كان يدعم على أقصى تقدير 35% من المزارعين فقط، والباقي يذهب للتجار، خاصة تجار الأقماح المستوردة والوسطاء، أما النظام الجديد فسيوجه الدعم مباشرة للمزارع، وسيتم دفع 100% للمزارعين، وبالتالي يكون كل المزارعين حصلوا على الدعم.

وأضاف «فايد»، في تصريحات صحفية، الأحد، «لأول مرة سيحصل المزارع على الدعم ابتداء من الآن، طبقا للحيازات الزراعية، ويستثنى من ذلك الحائزين على أكثر من 25 فدانا»، لافتا إلى أن عدد المزارعين المستحقين للدعم 3 ملايين و108 آلاف و199 مزارعا.

وأوضح الوزير أن جملة المساحة المستحقة للدعم، 3 ملايين و25 ألفا و161 فدانا، بنسبة 91% من مزارعي للقمح، أما باقي المساحة 300 ألف فدان، من المزارعين الكبار، والذين لديهم مساحات أكبر من 25 فدانا مزروعة بالقمح، مضيفا أن عدد الحائزين الذين لديهم أقل من 3 قراريط يصل إلى 433 ألفا و258 حائزا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الزراعة: دعم القمح لا يشترط التوريد للدولة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق