أهم الأخبار اليوم .. «فايد»: شحنات القمح المرفوضة تخالف المعايير الدولية للاستيراد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن نتائج تحليل المعامل المركزية التابعة للوزارة أكدت أن شحنات القمح المستوردة التي تم رفضها غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية وهيئة الكودكس العالمية، لأن نسبة الإصابة فيها بفطر الإرجوت تتعدى 0.05%، حيث تسمح المواصفة المصرية وهيئة الكودكس بنسبة 0.05%.

وأكد «فايد» أن كل ما أثير في الإعلام ليس صحيحًا، ويؤدي إلى بلبلة ويؤثر على السوق العالمي، خاصة أن مصر من أكبر دول العالم في استيراد القمح، وأن ملف استيراد القمح فني يخضع للاشتراطات الدولية طبقا لمعايير الصحة النباتية.

وشدد الوزير، في تصريحات صحفية الأحد، على التزام وزارته بالمواصفات القياسية المصرية وهيئة الدستور العالمي للغذاء «الكودكس»، بالنسبة لشحنات القمح الوادرة للبلاد، وهو ما تطبقه سلطات الحجر الزراعي حاليا في التعامل مع جميع الشحنات الواردة لمصر، مشيرا إلى أنه لن يتم استيراد أي شحنة غذائية تضر بصحة المواطن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «فايد»: شحنات القمح المرفوضة تخالف المعايير الدولية للاستيراد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق