أهم الأخبار اليوم .. توقيع اتفاقية لتطوير نظم الملاحة الجوية بين مصر وروسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد حسام كمال، وزير الطيران المدني، الأحد، توقيع عقد مشروع تطوير أنظمة الملاحة الجوية بين الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية وشركتي «LEMZ» و«AZIMUT» الروسيتين.

وأعرب «كمال»، خلال كلمته، عن تقديره لعلاقات الصداقة والشراكة بين جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية، حيث تتمتع الدولتين بعلاقات وطيدة وراسخة على كافة الأصعدة، وفي مختلف المجالات.

وأضاف: «يسجل التاريخ لدولة روسيا حكومة وشعبا موقفهم الثابت والداعم للشعب المصرى منذ أن تأسست العلاقات الثنائية بين البلدين عام 1948، وعلى صعيد التعاون الاقتصادى والتجارى فهناك العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في الكثير من المجالات تشهد على تنامي وتطور العلاقات المصرية الروسية».

وتابع: «نخطو اليوم خطوة جديدة في مسار التعاون بين البلدين في صناعة النقل الجوي، بتوقيع عقد مشروع تحديث الأنظمة الملاحية وزيادة كفاءة المجال الجوي، في ظل التنامي المتسارع في قطاع الملاحة الجوية وأنظمة المراقبة الجوية وتطوير الرادارات على المستوى العالمي، بالإضافة إلى تكدس الطرق الجوية فوق العديد من مناطق العالم، والذي يعد من التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي، ما استلزم علينا التفكير بإيجابية لضمان مستقبل سلامة وكفاءة الطرق الجوية في ظل التنامي المتوقع للحركة الجوية بالمنطقة».

وأشار إلى أن خطة وزارة الطيران الحالية تتضمن تحديث نظم الملاحة وإدارة الحركة الجوية، واستخدام أكثر كفاءة للمجال الجوي المصري من خلال توفير أنظمة ملاحية تتسم بالفعالية والكفاءة واقتصاديات التشغيل، وتحديث البنية التحتية للمجال الجوي المصري بتغطية رادارية عالية الدقة وأنظمة ادارة للحركة الجوية على أعلى تقنية، بالإضافة إلى تطوير جذري لشبكة الطرق الجوية داخل المجال الجوي المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. توقيع اتفاقية لتطوير نظم الملاحة الجوية بين مصر وروسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق