أهم الأخبار اليوم .. «تصديري الحاصلات الزراعية»: الزراعة الحديثة في المناطق الصحراوية أعلى إنتاجية من «الدلتا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس على عيسى، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الزراعة الحديثة في المناطق الصحراوية تحقق إنتاجية أعلى من الوادي والدلتا، بسبب التزام مستثمري الأراضي الصحراوية بتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة.

وأوضح «عيسى»، لـ«المصري اليوم»، أن إنتاجية البرتقال في الأراضي الجديدة تصل إلى 15 طنا كمتوسط عام مقابل 8 أطنان في الأراضي القديمة، بينما يحقق القمح عندما يزرع زراعات حديثة إنتاجية تصل إلى 20 أردبا للفدان مقابل 13 أردبا في الأراضي القديمة.

وأضاف: «كل الزراعات التصديرية تجود في الأراضي الجديدة ليس بسبب عدم قدرة الفلاح المصري على الزراعة، ولكن بسبب التفتيت للحيازات الزراعية الذي تعاني منه الأراضي القديمة بالدلتا ووادي النيل، وعدم كفاءة الصرف المغطي أو تداول المبيدات المغشوشة لدي صغار التجار أو التقاوي غير المعتمدة».

وأشار إلى أن المعايير الدولية لتداول المنتجات الزراعية «الكودكس» هي معايير عالمية تنفذهh الدول الأوروبية ولا توجد منتجات خالية من المبيدات، ولكن هناك منتجات توجد بها نسب صغيرة تندرج ضمن النسب المسموح بها عالميا، ولا تهدد الصحة العامة أو البيئة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تصديري الحاصلات الزراعية»: الزراعة الحديثة في المناطق الصحراوية أعلى إنتاجية من «الدلتا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق