أهم الأخبار اليوم .. «زعزوع» يجتمع مع نظيره الكونغولي لبحث سبل التعاون السياحي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، اجتماعا مع نظيره الكونغولي ايلفيس موتيري لبحث سبل التعاون السياحي بين الجانبين في عدة مجالات، من بينها التدريب والتسويق والاستثمار السياحي.

في بداية الاجتماع أعرب زعزوع عن سعادته بهذا اللقاء والذي يعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون في مجال السياحة، مؤكدا على استعداد وزارة السياحة المصرية لتقديم المساعدة والخبرة للجانب الكونغولي خاصة في مجال التدريب السياحي وذلك من خلال استقدام مدربين من الكونغو إلى مصر لتدريبهم في مجال الفندقة والمجالات السياحية الأخرى وأيضا تنفيذ البرنامج التدريبي الذي أرسلته وزارة السياحة المصرية للجانب الكونغولي.

كما وافق زعزوع على مشاركة مصر في المعرض السياحي الدولي الذي تقيمه الكونغو في الفترة من 21-24 يوليو القادم.

كما تم الاتفاق على قيام الجانب المصري بتقديم كافة الخبرات التدريبية والمناهج المعتمدة من منظمة الـAHLA (المنظمة الأمريكية للفندقة) للاستعانة بها لبناء أكاديمية سياحية في الكونغو وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.

أما في مجال التسويق والترويج السياحي، فتم الاتفاق على إجراء دراسة لحصر موارد الكونغو الطبيعية ومقوماتها السياحية للنظر في كيفية تسويقها دوليا، والاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال، إلى جانب قيام الجانب المصري بتقديم الخبرات اللازمة للجانب الكونغولي في مجال التعاون مع منظمي الرحلات وشركات النقل لتسهيل الدخول إلى البلاد من خلال التسهيلات في منح التأشيرات، فضلا عن تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من الجانب المصري والكونغولي لتفعيل بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «زعزوع» يجتمع مع نظيره الكونغولي لبحث سبل التعاون السياحي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق