عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«تشريع مجلس الدولة»: لم نتلق «لائحة النواب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مصادر قضائية رفيعة المستوى فى قسم التشريع بمجلس الدولة أن «التشريع» لم يتلق مشروع لائحة مجلس النواب حتى الآن، نافيا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام على لسان أحد النواب بأن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أرسل مشروع اللائحة لقسم التشريع لمراجعتها من الناحية الدستورية ومن ثم إبداء الرأى القانونى فيها. وأوضحت المصادر لــ«المصرى اليوم» أن القسم سيحدد جلسة خاصة وعاجلة لمراجعة مشروع اللائحة بمجرد إرسالها إليه، بهدف الإسراع بإجراءات إصدارها وعدم إلقاء أى لوم على المجلس فى تعطيل إقرارها من أى جهة أيا كانت. وقالت إن مجلس النواب بعد مناقشته لمشروع اللائحة فى جلسته العامة من المنتظر أن يرسل اللائحة فى غضون يومين أو ثلاثة على الأقل لاستكمال إجراءات أخرى خاصة بها داخل المجلس تسبق خطوة عرضها على قسم التشريع.

على صعيد آخر، علمت «المصرى اليوم» أن قسم التشريع سينتهى فى جلسته المنعقدة اليوم من مراجعة قانونى الشباب والرياضة بشكل نهائى عقب تسلمه رد جهة الإدارة المعنية بالقانون- وهى وزارة الشباب والرياضة- على ما سبق وأبداه القسم من ملاحظات حول القانونين وأرسلها إليها.

وقالت مصادر قضائية مطلعة إن الوزارة ردت على كافة ملاحظات القسم، وأوضحت بعض النقاط التى شابها الغموض فى مشروع القانون، وطلب القسم تفسيرا لها.

وأشارت المصادر إلى أن القسم لن يرسل القانونين إلى مجلس النواب بعد إنهاء مراجعتهما، وأن وزارة الشباب والرياضة هى التى ستتولى ذلك باعتبارها الجهة المعنية بالقانون، لافتة إلى أنه من غير الملزم أن يرسل قسم التشريع أى قوانين إلى البرلمان باعتباره سلطة التشريع الحالية مباشرة، وجواز أن تقوم الجهة صاحبة القانون بهذا الإجراء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر بـ«تشريع مجلس الدولة»: لم نتلق «لائحة النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق