عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الزند»: يفتتح مجمع محاكم الغنايم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح المستشار أحمد الزند وزير العدل، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والمستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الإبتدائية، مبنى مجمع محاكم الغنايم عقب الانتهاء من تجهيزه وإعادة ترميمه بتكلفة تصل إلى 4 مليون جنيه .

رافقه خلال الافتتاح الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، واللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، ولفيف من قضاة ومستشاري محاكم ونيابات أسيوط ونواب البرلمان عن دائرة مركز الغنايم والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.

وصف المستشار أحمد الزند وزير العدل، خلال كلمته، من قام بتخريب وحرق محاكم ومنشأت عامة أو خاصة بأنهم مخربون يسعون في الأرض فسادًا مؤكدًا على أن مصر لن تموت وستظل رمزًا للحضارة ومشكاة تضئ للعالمين، كما وصف فترة حكم الإخوان لمصر بأنها سنوات عجاف مرت على مصر، مشيرًا إلى أنهم كفروا بالشعب والوطن والقيم لأنهم خالفوا تعاليم الأديان السماوية، مؤكداً على أنهم لن يعودوا مرة أخرى قائلاً «لن يعودوا حتى يرث الله الأرض ومن عليها»، كما أشار إلى أن هذا الشعب اجتمع على حب النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والمسيح عليه السلام، وهذه الإخوة لن نفرط فيها أبداً ما حيينا.

وأضاف وزير العدل أن محكمة الغنايم الإبتدائية ستظل تذكارًا ضخمًا يجسد ما حدث في مصر في تلك الفترة الصعبة التي مرت على البلاد، مؤكداً، أننا سنبني مصر من جديد وسنبدأ من يمينها، معربًا عن تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لشعب أسيوط الكرام .

وأشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بدور القيادة السياسية ووزير العدل في الاهتمام بالمحافظة وخاصة إنشاء وتطوير المحاكم بمختلف أنواعها لخدمة أهالي المحافظة .

فيما رحب المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط بوزير العدل والوفد المرافق له لافتتاح قصر من قصور العدالة وهي محكمة الغنايم الإبتدائية، مشيرًا إلى دور المستشار أحمد الزند في حمل لواء العدالة والحرية وافتتاحه اليوم محكمة جهينة بمحافظة سوهاج ثم محكمة الغنايم، مستعرضًا فيلمًا تسجيليًا عن أحداث تخريب وحرق محكمة الغنايم وإتلاف ما بها من مستندات وقضايا، مشيرًا إلى أن تكلفة ترميم مبنى المحكمة تعدى الـ 4 مليون جنيه .

وقام وزير العدل بتسليم دروع الوزارة لمحافظ أسيوط، ومدير الأمن ورئيس المحكمة الإبتدائية، تقديرًا لجهودهم في حفظ الأمن ونشر العدل على أرض المحافظة، فضلاً عن إهداء عدد من الأوسمة لكل من «القس ويصا بطريرك الأرثوذكس بالغنايم، والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والمستشار لطفي سلمان ممثلا لقضاة أسيوط، وممتاز دسوقي ومحمد عمر رشوان نائبي البرلمان عن دائرة الغنايم وصدفا» الذين أشادوا بدور وزير العدل خلال كلماتهم في حفظ الاستقرار ونشر العدل في ربوع مصر .

وفي نهاية زيارته للمحافظة قام وزير العدل ومرافقوه بافتتاح المركز القومي للدراسات القضائية، والذي يضم معمل اللغات المختلفة وحجرات الدراسة وقاعة المستشار أحمد الزند، بالإضافة إلى افتتاح مكتب الأمن والمراقبة بالكاميرات بمجمع محاكم أسيوط، والذي يشمل نشر وتركيب 28 كاميرا عالية الجودة خارج وداخل مجمع المحاكم لرصد التحركات وتسجيلها على مدار الـ 24 ساعة بموجب نوبتجيات من فرد أمن مدرب من الشرطة وفرد أمن تابع للمحكمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزند»: يفتتح مجمع محاكم الغنايم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق