عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بالبرلمان الأوروبي: مصر مستقرة وتمارس دور الوسيط في المنطقة

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المار بروك، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، إنهم اتفقوا مع القيادة المصرية على زيادة التعاون الوثيق خاصة مع البرلمان المصري، «ويمكننا أن نتعاون بصورة تقنية مع هذا البرلمان الجديد ويجب أن يعمل بحرية لأنه حصل على الاغلبية ونريد أن تعاون ونرسل وفودنا للعالم لزيادة اواصر العلاقات ويجب ان نستمع للجميع من أجل تعزيز العلاقات المشتركة».

وأضاف بروك في مؤتمر صحفي، الأحد، إن أوروبا لها مشاعر طيبة تجاه مصر ونحن بحاجة للتعاون سويا، وأشرنا أكثر من مرة إلى أن هناك العديد من الإرهابيين الذين يأتون لأوروبا من الجزائر وباكستان ولكن مصر دولة مستقرة، ويمكنها أن تصبح أكثر استقرار، وتتشاور مع أوروبا في مجال الهجرة غير الشرعية.

وتابع بروك: «بحثنا الأوضاع أيضا في ليبيا، ونسعى لوجود الاسشتقرار والبت في مواضيع الهجرة وغيرها، وهناك أيضا علاقة بين الاقتصاد والأمن وهناك دور للاستثمار ونريد زيادة التعاون، ونحن بحاجة لمزيد من التعاون مع مصر.

ورفض بروك استخدام مصطلح إسلاموفوبيا في أوروبا، موضحا أن البرلمان انتقد اتهامات بعض الدول للدين الإسلامي، مشيرا إلى أنه لا يمكن ربط الأعمال الوحشية التي تقترفها الجماعات الإرهابية بالدين الإسلامي.

وحول قضية الطالب الإيطالي قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي إنه ناقش مع وزراء الخارجية الأوروبيين في أمستردام قضية الطالب الإيطالي الأخيرة في مصر، «وهذا شأن إيطالي داخلي، لم يطلب مننا التدخل ولم يتم طرحها مجددا في مصر»، مشيرا إلى أن الجانب الإيطالي يعمل بنفسه على هذه القصية.

وأوضح بروك أنه اذا كانت مصر مستقرة سوف تستطيع القيام بدور الوسيط في المنطقة خاصة في سوريا والعراق، ونرى مواقف بناءة تقوم بها مصر في الشرق الأوسط، وإننا على يقين بأن الأوضاع مستقرة الآن في مصر، وإن هذا يساعد على السير لإيجاد حلول سلمية، وإننا نعتقد أن زيادة التفهم بين البرلمانات والرئاسات يدعم ذلك.

وأضاف أن أي اتفاق يتعلق بالشراكة الأوروبية مع دولة أخرى يجب أن يتم إقراره من البرلمان الأوروبي بعد عرضه على اللجان المعنية وقبل دخوله حيّز النفاذ، أما بالنسبة للبرلمان المصري فإننا نثق أن أعضائه يدركون تماما أهمية أن يكافحوا للحصول على حقوقهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بالبرلمان الأوروبي: مصر مستقرة وتمارس دور الوسيط في المنطقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق