عاجل

أهم الأخبار اليوم .. معركة بين الأئمة المؤقتين ووزير الأوقاف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ عدد من الأئمة المؤقتين والخطباء العاملين بوزارة الأوقاف بنظام المكافأة، حملة لجمع توقيعات أعضاء مجلس النواب، على مذكرة بمطالبهم في التعيين، ورفع راتبهم الذي لم يتجاوز الـ140 جنيهاً منذ 7 سنوات، وإقالة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، الذي اتهموه بعدم الاستماع إلى شكاواهم، مهددين بمقاضاته.

وقال الأئمة في المذكرة، التي وقّع عليها النواب: طلعت السويدى، وصابر أحمد يوسف، ومحمد فيصل عبيدى، وأحمد شمردن، وهشام أحمد سليم، وآخرون، إنهم من خريجى جامعة الأزهر واجتازوا الاختبارات التي وضعتها الوزارة لمنحهم تراخيص الخطابة، وحصلوا على موافقات أجهزة الأمن، وتم توزيعهم على المساجد، وأنهم ملتزمون بالتعليمات والزى الأزهرى، ويؤدون دورهم في محاربة الإرهاب وتجديد الخطاب الدينى، لذلك يجب على الوزارة تنفيذ مطالبهم.

وأضافت المذكرة- حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها- أن العشرات من خطباء المكافأة والعمال المؤقتين نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بالتعيين والتثبيت، لأن رواتبهم لا تكفى احتياجات شخص واحد وليس أسرة كاملة، ولا تكفى لشراء مرجع علمى واحد.

من جانبه، قال محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، إن الوزارة لن تعين أحداً إلا بنظام المسابقات العامة، سواء للأئمة أو للعمال، في إطار تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معركة بين الأئمة المؤقتين ووزير الأوقاف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق