أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية يشارك في مؤتمر السياسة والأمن بميونخ

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشارك وزير الخارجية، سامح شكرى، في أعمال مؤتمر السياسة والأمن في دورته الـ٥٢، الذي يعقد بمدينة ميونخ الألمانية على مدار يومين في الفترة من ١٢ إلى ١٤ فبراير الجارى.

وتدور أعمال المؤتمر حول الأوضاع في سوريا واللاجئيين والسياسة الأمنية الأوربية والأوضاع في الشرق الأوسط والأدنى، فضلا عن مكافحه الإرهاب.

ويعقد شكرى على هامش المؤتمر 15 مقابلة هامة مع عدد من وزراء خارجيه العالم.

وصرح السفير فولفجانج أشينجر، رئيس المؤتمر، بأنه سوف يشارك في المؤتمر رؤساء دول ووزراء خارجية ودفاع ورؤساء حكومات من ٢٣ دولة.

وعلى رأسهم الملك عبدالله الثانى، عاهل الأردن والرئيس البولندى أندريزى دودا، الرئيس الأوكراني، بيترو بيرشينكو، ورئيس وزراء روسيا، ديمترى مدفيدف، ورئيس وزراء العراق حيدر العبادى، فضلا عن وزراء خارجية كل من الولايات المتحده الامريكيه جون كيرى، ونظيره الروسى سيرجى لافروف ووزير الدفاع البريطانى ميكائيل فالون ووزير الدفاع الفرنسى جون ايف لورديان.

كما يشارك وزير خارجية ألمانيا، فرانك فالتر شتاينماير، ووزير التعاون الدولى والاقتصاد جيرد مولر ووزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين.

وسوف يشارك في مؤتمر السياسة والامن هذا العام ٥٥٠ مشاركا من 30 دولة، وما يربو على ٧٠٠ جهة إعلامية من مختلف دول العالم.

وقد أعلنت مدينه ميونخ أعلى درجات الاستنفار الأمني لاستقبال هذا الحدث.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الخارجية يشارك في مؤتمر السياسة والأمن بميونخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق