أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الكونغولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، الأحد، بوزير البيئة والتنمية المستدامة وحماية الطبيعة بجمهورية الكونغو الديمقراطية والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين البلدين في المجالات البيئية وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في أواخر العام الماضي والتي تضم تبادل الخبرات في موضوعات التنوع البيولوجي ومراجعة دراسات تقييم الآثر البيئي والمعامل المركزية ورصد نوعية المياه.

واتفق الوزيران، خلال اللقاء، على دعم مصر لمشروع إنشاء مركز بيئي مجتمعي بجمهورية الكونغو بتمويل من المبادرة المصرية لتنمية حوض نهر النيل وبالشراكة بين وزارة البيئة والقطاع الخاص، على أن يتم البدء في تنفيذه نهاية 2016.

ويهدف المركز البيئي إلى التدريب على إنشاء البيوت من المواد الطبيعية وكذلك إنشاء مركز صحي يعتمد على مواد طبيعية بالإضافة إلى تدريب الأطفال والمرأة على استخدام المواد المتاحة بالبيئة المحلية لتحسين نوعية المياه.

كما يهدف المشروع إلى إيفاد الخبراء المصريين إلى الكونغو لتدريب العاملين على عملية البناء وتشغيل مركز التدريب ليتم تعميمها في مناطق أخرى بعد نحاجها.

واتفق الوزيران على الدعم المصري من خلال عقد عدد 2 دورة تدريبية للجانب الكونغولي على أن تبدأ الدورة الأولى في سبتمبر المقبل وتختص بالحفاظ على التنوع البيولوجي ورصد نوعية المياه ويتم من خلالها التدريب على المواد استراتيجية التنوع البيولوجي وزيادة المحميات الطبيعية والمعامل البيئية، وتبدأ الدورة الثانية خلال ديسمبر وتتضمن مهام جهاز شؤون البيئة وهيكل ونظام مراجعة تقارير تقييم الآثر البيئي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الكونغولي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق