أهم الأخبار اليوم .. المحامي العام يأمر بالتحقيق في بلاغات مصابي «رمد طنطا»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر المستشار محمد معوض، المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، الإثنين، توجيهاته لرئيس نيابة غرب طنطا الكلية، بفتح باب التحقيق العاجل في كافة البلاغات التي قدمها مرضى مستشفى طنطا للرمد، كما استمع لأقوال مدير المستشفى و3 أطباء معالجين من المتهمين في التسبب في إصابة المرضى بضعف رؤية أو عمى، أثناء فترة علاجهم بالمستشفي .

وكان اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية، تلقي إخطارًا من مأمور قسم أول طنطا، يفيد بورود بلاغ من إدارة مستشفي طنطا الجامعي، بوصول المدعوة «عزيزة. إ»، (60 سنة) ربة منزل، مقيمة بقرية الدهرية مركز إيتاي البارود بالبحيرة، «مصابة بخراج داخلي بمقلة العين اليسري غير المبصرة للضوء، إثر حقنها بمادة داخل العين، خارج مستشفيات طنطا الجامعي، مع وجود التهاب خلوي صديدي بالحجاج الأيسر، وأدخلت المستشفي وخضعت لجراحة لغسل محتويات الخزانة الأمامية، كما وضعت تحت الرعاية الطبية، على أن يصدر بشأنها التقرير النهائي بعد ثلاث شهور».

ووردت بلاغات من كل من «فاطمة. ف»، (65 سنة) ربة منزل مقيمة بمركز السنطة، و«صبحية. ع»، (52 سنة) ربة منزل مقيمة بمركز قطور، و«هدى. ع»، (52 سنة) موظفة بمجلس مدينة طنطا ومقيمة بدرب الأبشيهي، و«شادية. ع»، (62 سنة) ربة منزل ومقيمة بمركز طنطا، يفيد بتضررهم من الطبيب «إسلام. ر» والطاقم المعاون له بمستشفى الرمد، لإجرائه جراحات لهم بالعين اليسري وحقنهم بمادة نتج عنها تجمع صديدي بالعين، مما تسبب في ضعف إبصار شديد وانعدام الرؤيه للأولى، متهمينه بـ«الإهمال والتسبب في ذلك».

وقرر محافظ الغربية إيقاف مدير المستشفي و3 من الأطباء المشاركين في إجراء الجراحات وتحويلهم للتحقيق، والتحفظ على عينة من الحقن التي تم استخدامها، وتشكيل لجنه من أطباء الجامعة للوقوف على الأسباب، وتقديم تقرير بالنتيجة، فيما كلف مدير الأمن مأمور القسم بتحرير محاضر ضدهم وتكليف إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المحامي العام يأمر بالتحقيق في بلاغات مصابي «رمد طنطا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق