أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان: بحثنا 1130 ملفًا بالمدن الجديدة 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه خلال الفترة من فبراير 2015 حتى ديسمبر الماضي قامت لجنة العقود بقطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتوقيع 40 عقدًا مع الشركات المختلفة كما قام القطاع ببحث ومناقشة 1130 ملفًا واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها في جميع أجهزة المدن الجديدة وذلك بهدف دفع الاستثمارات في هذه المدن.

وأضاف «مدبولي» أنه خلال هذه الفترة تم إسناد 34 مشروعًا بمساحة حوالي 545 فدانًا بقيمة بيعية إجمالية 6.15 مليار جنيه وتشمل 7 مشروعات بنشاط عمراني متكامل و25 مشروعًا بنشاط خدمي بمدن: (القاهرة الجديدة- بدر- سوهاج الجديدة- المنيا الجديدة- طيبة الجديدة- قنا الجديدة- أخميم الجديدة- أسيوط الجديدة- أسوان الجديدة).

ومن جانبه، أوضح المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تقرير أعده عن نشاط القطاع في هذه الفترة، أنه تم طرح 5 آلاف قطعة أرض إسكان اجتماعي بنظام القرعة العلنية بـ10 مدن جديدة، كما تم الإعلان عن طرح 64 قطعة أرض بمساحات مختلفة تبدأ من 3 أفدنة وتصل إلى 106 أفدنة لإقامة نشاط عمراني متكامل بـ 20 مدينة.

وأشار «السباعي» إلى أنه تم طرح 25 ألف وحدة بالمرحلة الثانية بمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» بـ12 مدينة وذلك بنظام القرعة العلنية خلال الفترة من 11 أكتوبر حتى 5 نوفمبر 2015، وكذا تم طرح 3101 قطعة أرض بقرعة الأراضي المميزة بمدن (السادات- العاشر من رمضان- سوهاج الجديدة- المنيا الجديدة)، وذلك للعملاء الذين لم يفوزوا بقرعة الأراضي المميزة السابعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الإسكان: بحثنا 1130 ملفًا بالمدن الجديدة 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق